شاهد تسريب محمد مرسي وتهديدات للمشير طنطاوي في مسلسل الاختيار الحلقة 8 (فيديو)

السبت 09 ابريل 2022 | 11:32 مساءً
كتب : دينا سليمان

شهدت الحلقة 8 من مسلسل الإختيار 3 اليوم، أحداث هامة ومشوقة كشفت لعبة خطيرة ارتكبها الإخوان في حق الشعب المصري عندما استرجعت الحلقة إجتماع هام، يجمع بين محمد مرسي والمشير محمد حسين طنطاوي والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وذلك قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية التي تمت بين الفريق أحمد شفيق ومرسي.

والذي كشف مضمون الفيديو في البداية ذهاب مرسي لمقابلة المشير طنطاوي، واللواء عبد الفتاح السيسي والذي أشاد "طنطاوي" في اللقاء بالسيسي وقال عنه أنه ابنه وأنه مخلص في عمله لله.

وبدأ الحديث عن الانتخابات ووجه مرسي تهديد صريح للمشير طنطاوي في حالة عدم إعلان فوزه بالانتخابات سوف يتم اشعال النيران في مصر وقال نصا:" النتيجة متتغيرش لأن دي إذا حصلت ليس لها من دون الله كاشفة، الموجة اللي موجودة موجة إضرام النيران، لمن لا يقدر المسؤولية".

وأضاف مرسي:" أنا لا أتمنى ذلك ولا أريده ولا أوافق عليه".

ورد المشير طنطاوي قائلا:" عايزك تاخد بالك من إن لو حصل وااااا يعني..... يعني لو جهة ما حاولت أن تضرم النيران في البلد، دي هتبقى مصيبة على البلد وعلينا".

رد محمد مرسي:" أيوة صحيح".

وأضاف طنطاوي:"عشان كده انا بتكلم و عايزك تاخد بالك، وعلشان كده أنا بتكلم بس خد بالك وخليهم مفيش داعي للحاجات دي".

رد مرسي:" أنا بقول لحضرتك التصرف اللي هيكون موجود، الشعور اللي موجود تلقائي شعبي وليس مخطط له".

قاطعة المشير طنطاوي قائلا:" لا في تخطيط معلش".

فقال مرسي:" النقطة الثانية انعقاد مجلس الشعب".

رد طنطاوي:"انعقاد مجلس الشعب لا مقدرش ليس من سلطتي ألغي القرار".

فقاطعة مرسي:" ماهو حضرتك اللي أصدرت القرار".

فا نفى المشير:" مش أنا اللي أصدرت القرار اللي أصدر القرار المحكمة".

وفي روح من المداعبة قال مرسي:" استمع إليّ أنا أخوك الصغير.. عشان مجيش بعد يومين تلاتة أربعة نقول أن إحنا ضيعنا فرصة".

فا أكد طنطاوي:" مقدرش ألغي حكم محكمة".

رد مرسي:" حكم المحكمة هيطبق في مرحلة لاحقة".

فا استفسر المشير: يعني إيه؟.

رد مرسي:" إحنا قدامنا منفذ نلغي القرار.. الحل التاني أن الموضوع محتاج لفتوى وتشريع وناخد وقت منا، ما نقول رأينا".

فا أكد المشير:" يا محمد بيه أنا في اعتقادي مش أنا بس محدش هيوافق على الكلام دا".

فا أعاد مرسي:" النتيجة إذا تغيرت سيادة المشير سيؤدي هذا إلى حالة من الاضطراب لا نعرف إلى أي مدى ستصل، ومش هتقدروا تمنعوها، أنا أرصد الواقع لحضرتك".

الجدير بالذكر أن عرضت الحلقة 8 من مسلسل الأختيار 3 فيديو للفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع حينها خلال دعوته القوى السياسية للحوار مع رئاسة الجمهورية في ديسمبر 2012 لتهدئة الأوضاع بعد فشل المعزول محمد مرسي في لم شمل المعارضين على الإعلان الدستوري المكمل الذي أعدته الجماعة الإرهابية لخدمة مصالحها على حساب الشعب.

مسلسل الأختيار 3 يوثّق بالأدلة فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي جماعة الإخوان الإرهابية الحكم، وسعي قياداتها للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيلهم بثورة شعبية في 30 يونيو 2013.

وتناولت الحلقة السابقة من الاختيار 3، جرائم الإخوان في أحداث الاتحادية بتدبير خيرت الشاطر نائب مرشد الإرهابية، بعدما أصدر مرسي الإعلان الدستوري المكمل في نوفمبر 2012، كما عرضت الحلقة استشهاد الصحفي الحسيني أبو ضيف.

فريق عمل الأختيار 3

يشارك في مسلسل الأختيار 3 هذا العام في رمضان 2022، باقة من ألمع نجوم الفن وهم كلا من " أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبدالعزيز مخيون، ومحمود البزاوي، وأمير المصري، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي".

مواعيد عرض مسلسل الأختيار 3

يعرض مسلسل الأختيار 3 يومياَ في المواعيد التالية: على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا و الساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.