هاشتاج الحسيني أبوضيف يجتاح تويتر.. بعد تفاصيل استشهاده في "الاختيار 3"

السبت 09 ابريل 2022 | 12:51 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

عقب طرح سابع حلقات الجزء الثالث من ملحمة "الاختيار 3"، تصدر اسم الشهيد الصحفي الحسيني أبو ضيف مؤشرات بحث جوجل عربيًا ومختلف تريندات السوشيال ميديا، وبالأخص موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار 3"

عرضت الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار 3" حادث اغتيال الصحفي الحسيني أبو ضيف في محيط قصر الاتحادية بعد استهدافه من قبل عناصر الإخوان الإرهابيين أثناء حديثه مع زميل له عن أفعال أنصارهم وتسجيله لحظات للقتل المنهجي الذي يقومون به وتوجيه أحد عناصرهم الليزر عليه لاستهدافه من القناصة.

وشهدت الحلقة الـ7 مفاجآت وأحداثًا تُعرض لأول مرة حول معاناة الشعب المصرى من حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، أبرزها؛ خفايا الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المعزول يوم 22 نوفمبر 2012.

وبدأت الحلقة الجديدة وهي الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار 3 القرار" باستمرار الأحداث التي وقعت سواء بالحديث عن حصار المحكمة الدستورية العليا لتتصاعد الأحداث ويزيد احتقان الشارع المصري والشعب ضد الجماعة الإرهابية.

وقد ظهرت ضمن أحداث الحلقة شخصية الصحفي الشهيد الحسيني أبو ضيف، بين مجموعة من الشباب على أحد المقاهي أثناء أحداث المظاهرات. حيث ظهر الحسيني أبو ضيف، الذي بدأ مهام عمله والوجود ضمن هذه المظاهرات التي عُرفت لاحقًا بـ "أحداث الاتحادية"، للتغطية الصحفية التي كان مكلفًا بها، قبل أن يرتقي شهيدًا.

تفاصيل استشهاد الحسيني أبو ضيف

في الخامس من ديسمبر عام 2012، كان أبوضيف يحضر اليوم الأخير من دورة تدريبية تابعة لنقابة الصحفيين. وبحسب من كانوا معه، ترك لحظة التكريم والحصول على الشهادات، وذهب مهرولاً إلى قصر الاتحادية حاملًا كاميرته؛ ليصور ويوثق الأحداث.

وفي تمام الثانية فجر 6 ديسمبر، تلقى رصاص خرطوش استقر في رأسه، ودخل مستشفى الزهراء بمصر الجديدة، قبل أن ينقل إلى مستشفى قصر العيني، في حالة وفاة إكلينيكية، نجمت عن إصابته.

وقد أطلق عليه حينها الشهيد الحي، لمصارعته الوفاة لكن المستشفى أعلن عن رحيله في 12 ديسمبر، بوحدة دكتور شريف مختار للحالات الحرجة بالقصر العيني، وذلك بعد أسبوع من إصابته.

وقد اتهمت أسرته جماعة الإخوان بقتله، وأرجعت سبب استشهاده الرئيسي إلى دعوة النفير العام التي دعا لها مكتب إرشاد جماعة الإخوان آنذاك بحجة حماية الرئيس وحماية القصر.

من هو الحسيني أبو ضيف؟

الحسيني أبو ضيف قومي، عربي، ناصري، ديني هو العروبة التي صنعها الإسلام، يحب وطنه ويتمنى أن ينال ما يستحقه من حرية وعدل، كما وصف هو نفسه.

درس في كلية الحقوق بجامعة أسيوط، وانضم إلى حركة كفاية، كما شارك في العديد من الوقفات الاحتجاجية، وبعد انتهاء فترة دراسته انتقل من محافظة سوهاج إلى القاهرة، وعمل بجريدة الفجر، وكان من أوائل المشاركين في ثورة 25 يناير، وأثناء الاشتباكات وقتها أصيب شاب أمامه بطلق ناري فسقط على الأرض، وحاول الحسيني أن يحمله إلى المستشفى الميداني، وتوفي هذا الشاب بينما لم تفلح محاولة إنقاذه، فاحتفظ الحسيني بملابسه الغارقة بدماء الشهيد، وقال حينها: "عشان ما ننساش اللي ماتوا ونفضل ندور على حقهم".

وقد اُتهم الإخواني محمود مكاوي بقتل الحسيني أثناء أحداث الاتحادية. وقررت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبدالله عصر، في 11 يوليو 2020، بتأييد الحكم على مكاوي بالسجن المشدد 20 عامًا، ووضعه تحت المراقبة الشرطية لمدة لا تتجاوز 5 سنوات. وذلك ضمن إعادة إجراءات محاكمته في هذه القضية.

الاختيار 3

وللعام الثالث على التوالي يتشوق المشاهدون لمعرفة حقائق تاريخية عن فترات مؤثرة ومهمة في تاريخ مصر الحديث، وبطولات رجال القوات المسلحة والشرطة والتفاصيل التي لا يعرفها الجميع.

كل ذلك يوفره مسلسل “الاختيار” الذي كان محط أنظار الجميع خلال العامين الماضيين، وسيكون الجزء الثالث منه مثل سابقيه، ويحوي في طياته أحداثا وحقائق تعرض لأول مرة.

أبطال مسلسل "الاختيار3"

ويشارك في بطولة الاختيار 3، مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وخالد الصاوي، ومحمود البزاوي، وسمر مرسي، ومجدي فكري، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وعصام السقا، ومحمد رياض، وهشام إسماعيل، وعبد العزيز مخيون، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

يعرض مسلسل “الاختيار 3” في رمضان 2022 الجاري، على قنوات ON، إلى جانب طرحه على منصة WATCH IT.