مصر تمنح تسهيلات جديدة لدخول السائحين عبر المنافذ والمطارات

الجمعة 08 ابريل 2022 | 12:16 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أكدت سلطة الطيران المدني، إنه تم منح رعايا دول جنوب أفريقيا وكازاخستان وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول المختلفة وإضافة ذلك علي منصة التأشيرات الإلكترونية « E-VISA».

وأوضحت السلطة أنه تم منح الأجانب القادمين تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول المختلفة شرطية حملهم تأشيرات دخول دول « أستراليا - نيوزيلاندا -بريطانيا - كندا - اليابان - الولايات المتحدة الأمريكية - دول تشينجن» علي جوازات سفرهم شريطة أن تكون التأشيرات سارية وسبق استخدامها عدا رعايا 10 دول وهم « سوريا - العراق - مالي - تركيا - فلسطين - ايران - افغانستان -اثيوبيا -النيجر - إسرائيل».

عممت سلطة الطيران المدني المصري، منشورًا جديدًا لمنح تسهيلات إضافية لدخول السائحين عبر المنافذ والمطارات لتشجيع حركة السياحة الوافدة من الخارج.

وفي هذا الصدد، قال عدد من نواب البرلمان، إن القيادة السياسية تضع ملف السياحة علي اولوياتها لتحقيق خطة التنمية الشاملة المستدامة، لافتين الي أن تيسير الإجراءات الخاصة بالسائحين للدخول عبر المنافذ والمطارات يعد عاملا مهما في زيادة الأفواج السياحية، ويجيب اطلاق المزيد من التسهيلات التى تتضمن تخفيضات او عروض جاذبة للسائحين الي مصر.

أيد سليمان عيطوي عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب، توجه الدولة لمنح تسهيلات جديدة لدخول السائحين عبر المنافذ والمطارات، قائلا:" الدولة تبذل جهود كبيرة لجذب شريحة كبيرة من السائحين الي مصر".

وطالب عضو مجلس النواب ضرورة دعم اصحاب المنشآت السياحية من كهرباء ومياه لتخفيف الاعباء المالية عنهم مما يجعلهم يقدمون خدمة علي احسن وجه، لافتا الي أن اندلاع الحرب بين اوكرانيا وروسيا دفع الحكومة لتكثيف الجهود من اجل محاربة التداعيات السلبية للأزمة.

ومن جانبها أشاد مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بجهود الدولة في تقديم حزمة من التسهيلات الخاصة لدخول السائحين عبر المنافذ والمطارات، قائلة:" الدولة تسعي جاهدة لمواجهة اي تداعيات تؤثر علي زيادة واردات قطاع السياحة".

واشارت عضو مجلس النواب، الي أن الدولة قامت بجهود في الفترة الاخيرة لاستغلال الاماكن الاثرية سواء الدينية او غيرها مثل مشروع مسار العائلة المقدسة وذلك باعتبارها مهد الأديان السماوية وغيرها من الاماكن التي قامت بتطويرها لجذب شريحة كبيرة من السائحين الي مصر.

كما أكد أحمد أدريس عضو مجلس النواب، إن السياحة تُعدّ واحدة من أسباب النشاط التجاري الذي يتأثّر بما يشتريه السيّاح من تحف فنيّة ومنتجات وطنية خلال زياراتهم، فهو من أهم القطاعات التى تساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي

وأشاد النائب بمشروع مسار العائلة المقدسة، مؤكدًا أنه سوف يحدث انتعاشة ضخمة بقطاع السياحة وتحديدا السياحة الدينية، فمن المتوقع أن يكون مقصد ديني لجميع الأقباط حول العالم، مشددا علي ضرورة فتح أسواق جديدة في السياحة المصرية والتركيز علي جذب مختلف الجنسيات حول العالم فالتنوع السياحي أصبح مطلوب وخصوصا في هذه الفترة بعد أزمة روسيا واوكرانيا.

اقرأ أيضا