الدفاع الروسي قصف 52 منشأة عسكرية أوكرانية

الجمعة 01 ابريل 2022 | 10:25 صباحاً
كتب : إسماعيل درويش

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليوم الجمعة 1 ابريل 2022، عن قصف 52 منشأة عسكرية أوكرانية، جاء ذلك في البيان وزارة الدفاع الروسية اليومي، أن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية قد أعلنت عن مقتل ما يصل إلى 40 من العناصر القومية المتطرفة وتدمير بطارية مدفعية واحدة.

وأعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، أن "قواتها تقوم بعمليات بحث واستطلاع وتمشيط مناطق في محيط كييف بهدف التمركز فيها"، موضحةً أن "هذه القوات تسيطر على شريط بطول 5 كيلومترات من نهر إربين باتجاه كييف".

وأكدت وزارة الدفاع أنها "أوقفت تحركات للجيش الأوكراني باتجاه غوستوميل- بوتشا- أوزيرا"، وأفادت بـ"تدمير 6 منشآت عسكرية أوكرانية بما في ذلك 5 مستودعات ذخيرة وصواريخ وأسلحة مدفعية"، وأردفت أن "الطيران الروسي شن ضربات على 52 هدفا عسكريا أوكرانيا بينها 3 مواقع قيادة".

وكانت ​وزارة الطوارئ الروسية​، قد أعلنت في وقتٍ سابق اليوم، أن "القصف الأوكراني أدى لاشتعال النار في 8 خزانات وقود ببيلغورود واحتمال انتشارها إلى 8 أخرى"، مؤكدةً "إصابة شخصين، وفرق الإطفاء تعمل على منع انتشار الحريق".

ولفتت إلى أنه "يجري في مكان الحريق في بيلغورود حشد القوات والوسائل، في الوقت الحالي أكثر من 170 شخصا و50 وحدة من معدات الاطفاء. وبدأ استخدام قطار إطفاء يقوم بضخ الماء في سيارات الإطفاء".

اقرأ أيضا