اختتام فعاليات التوعية بأهداف التنمية المستدامة بحضور وكيل "تعليم مطروح"

الخميس 24 مارس 2022 | 10:07 صباحاً
كتب : السيد أشرف

شهد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح ، ورشة العمل الختامية التي قامت بتنظيمها إدارة التخطيط والمشروعات، وذلك بالتنسيق مع إدارة التدريب للعاملين ومديري الإدارات النوعية ومديري المراحل التعليمية ، بديوان عام المديرية ، بهدف توعية العاملين بأهداف التنمية المستدامة والتي تتمثل في " رؤية مصر 2030 ".

جدير بالذكر أن الورشة قد بدأت بعرض فيديو توضيحي لما يتم إعداده من مشروعات إنشائية داخل الإدارات ، وتحويل المدارس لمراحل تعليمية متعددة ، إلى جانب التوسعات بالمؤسسات التعليمية ، والتي من المتوقع البدأ فيها خلال المرحلة المقبلة ، بهدف معالجة الكثافة العالية للطلاب بالفصول.

كما عرض هشام جميعي مدير إدارة التخطيط والمشروعات الرؤية الاستراتيجية للتعليم حتى عام 2030 ، والتي تهدف إلى إتاحة التعليم بجودة عالية للجميع دون تمييز ، وأيضاً استثمار وتعظيم كافة الإمكانات المتاحة وصولاً إلى التنافسية العالمية.

ومن جانبه أكدوكيل تعليم مطروح أنه يتم حالياً دراسة احتياجات التجمعات الصحراوية مترامية الأطراف في القرى والنجوع البعيدة ، وذلك بالتعاون مع الإدارات التعليمية ، لضمان تحقيق الإتاحة التعليمية لأبناء هذه المناطق، وإنشاء مدارس متكاملة تشمل المراحل التعليمية الثلاثة ، والتي تم رصدها خلال جولاته الميدانية خلال الفترة الماضية.

كما أشار أيضاً إلى أن رؤية مصر 2030 تركز على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، وتحسين مستوى معيشته ، وذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مباديء العدالة، والاندماج الاجتماعي ، ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية.

اقرأ أيضا