فاعليات ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي

الاربعاء 23 مارس 2022 | 10:01 مساءً
كتب : شيماء يحيى

منذ قليل بدأت فعاليات حفل ختام الدورة الـ23 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والتي يتولي رأستها المخرج سعد هنداوي.

وذلك بحضور كلاً من المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى نائبًا عن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

وبحضور السيناريست زينب عزيز، رئيس المركز القومي للسينما، وعدد من القيادات والسينمائيين والفنانين، وهو الحفل الذي تقدمه المذيعة لينا شاكر.

ومن المقرر أعلان جوائز المسابقات الرسمية المشاركة بالمهرجان، وسوف يتم عرض فيلم قصير عن نتاج الورش التي قامت بالمشاركة خلال الدورة الـ23، من تحريك المجسمات والعرايس والصلصال والإنيميشن.

كما يتم ايضا عرض برومو قصير عن فعاليات الدورة التي افتتحت مساء الأربعاء الماضي.

ومن ضمن فعاليات المهرجان ورشة لإعداد الممثل للفنان ومدرب التمثيل أحمد كمال والتي استمرت على مدار 6 أيام وهذه الورشة التى بدأت كفكرة بالعام الماضي.

وعقب تولي المخرج سعد هنداوي رئاسة المهرجان بدأ ترتيب الورشة لكي تكون متاحة لطلبة الجامعة والثقافة الجماهيرية، وتخصيصها لأهالي الإسماعيلية فقط.

ويقيم مهرجان الإسماعيلية المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، سنويًا بمحافظة الإسماعيلية.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، و بدأت أولى دوراته في عام1991.

وقام المخرج سعد هنداوى رئيس مهرجان الإسماعيلية خلال كلمته بحفل ختام مهرجان الإسماعيلية في دورته الـ 23 على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، بتوجيه الشكر لكل الداعمين بصدق للمهرجان سواء بالفعل أو الكلمة.

قائلا:" أخص بالشكر وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لدعمها الذي لم يتوقف يوماً ليصل الفن الأرقي لكل ربوع مصر"، كما قام هنداوى بتوجيه الشكر ايضا للمخرج خالد جلال الذي حضر نيابة عن وزيرة الثقافة.

ووجه المخرج سعد هنداوى الشكر أيضا للهيئات والمؤسسات الداعمة للمهرجان، وهى هيئة قناة السويس.

ومؤكدا أنها الهيئة الوطنية صاحبة الدور الأعظم في اقتصاد وأمن مصر، كما وجه الشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار والمجلس الأعلي للآثار وهيئة تنشيط السياحة والعلاقات الثقافية الخارجية والهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع شئون الإنتاج الثقافي ، والشركة القابضة للصناعات الثقافية والسينمائية و Century Cinemas، Swiss Films، Clermont Ferrand International Short Film Festival، Synergy Films.

وفي ختام كلمته قام بتوجيه الشكر لكل الشابات وشباب محافظة الإسماعيلية وذالك لحماسهم وحبهم لمدينتهم الجميلة، وأيضا للفنانين والسينمائيين الذين قدموا من وقتهم وفنهم الكثير لإسعاد أهالي الإسماعيلية، وهم الفنان أحمد كمال والمنتج حسام علوان وفناني التحريك بقيادة الأستاذ أسامة أبو زيد.

ويقيم مهرجان الإسماعيلية المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، سنويًا بمحافظة الإسماعيلية.

ويعد مهرجان الإسماعيلية من ضمن أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.