محمد نجاتي .. من همام البنداري في مملكة الجبل إلى أحمد الكالح في مزاد الشر

الاحد 20 مارس 2022 | 01:49 مساءً
كتب : تامر الخطيب

يتألق مجموعة من النجوم في الأدوار الصعيدية التي تستلزم إتقان اللهجة والصدق في تجسيد الشخصية الصعيدية وهذه الأعمال خصوصا تكون قريبة جدا من المشاهدين الذين يترقبونها من عام إلى آخر.

من ضمن هؤلاء النجم المتألق محمد نجاتي والذي جسد هذه الأدوار ببراعة وإتقان ولديه من أدوات الممثل التي يراهن عليها المخرجون ويسندون إليه تلك الأدوار الصعبة.

فقد تألق محمد نجاتي في دور "همام البنداري" الذي جسده في مسلسل مملكة الجبل ببراعة ونال إستحسان الجمهور وأثنى عليه النقاد.

تدور أحداث مسلسل "مملكة الجبل" في صعيد مصر والصراعات التي تنشب بين العائلات وفي هذه القصة الصراع بين عائلة حسان، وعائلة البنداري وعائلة العبادي ويحرص كبار العائلات على الميل إلى الحكمة لكن كثيرا ما كانت تنشب الصراعات بينهم خاصة من خلال عائلة البندارى ومنهم "همام" التي تميل للبطش والتهور وتتوالى الأحداث ونرى مناع حسان الحويطى "عمرو سعد" الوحيد الذي يملك شهادة ميلاد وبطاقة شخصية ومتعلم من بين أهالي النجع حيث كان نصيبه أن تلده أمه في أحد مستشفيات قنا أثناء زيارة ضريح الشيخ عبدالرحيم القناوي.

مسلسل "مملكة الجبل" تأليف سلامة حمودة ومن إخراج مجدي أحمد علي بطولة عمرو سعد، ريم البارودي، محمد نجاتي، ضياء عبدالخالق، شادي خفاجة وكوكبة أخرى من النجوم.

ويعتبر "محمد نجاتي" من المحظوظين الذين شاركوا في ملحمة "الأب الروحي" الجزء الثاني وقام بتجسيد شخصية "موسى الجلاد" الرجل الشرير الذي تم طرده من دار الأيتام التي قام بتشييدها زين العطار وعاد بعد سنوات طويلة لينتقم ويستولى على دار الأيتام.

تدور أحداث مسلسل "الأب الروحي" في 60 حلقة وقام بإخراج الجزء الأول بيتر ميمي وأخرج الجزء الثاني تامر حمزة في إطار من التشويق والإثارة والحركة حول عائلة "زين العطار" وبعد وفاته يشهد هذا الجزء ظهور عائلة جديدة تدخل في صراع مع عائلة العطارين من أجل الإستحواذ على تجارة السلاح.

ملحمة "الأب الروحي" تأليف هاني سرحان معالجة درامية نبيل عبدالحميد ومن إخراج تامر حمزة بطولة أحمد عبدالعزيز، سوسن بدر، محمد عادل، ميريهان حسين، محمد نجاتي.

ويطل علينا في موسم رمضان المقبل "محمد نجاتي" في دور صعيدي آخر وهو أول بطولة مطلقة له في الدراما من خلال مسلسل "مزاد الشر" ويجسد "نجاتي" دور أحمد الكالح الذي يدخل في صراعات مع إحدى العائلات الصعيدية.

"مزاد الشر" بطولة محمد نجاتي، إيمان رجائي، مراد فكري، مروة عبدالمنعم، حسن عيد ومن إخراج ممدوح زكي.

محمد نجاتي