متحور جديد غير معلوم لفيروس كورونا يغزوا إسرائيل

الخميس 17 مارس 2022 | 11:01 صباحاً
كتب : عبد العزيز محسن

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية،عن متحور جديد “غير معروف” لفيروس كورونا رصدته في إصابتين حديثتين لمسافرَين اثنين كانا عائدين من رحلة عبر مطار “بن غوريون” في تل أبيب، مؤكدة أن هذا الفيروس “ليس معروفاً للعالم بعد”.

وقالت الوزارة في بيان إن أعراض الفيروس “غير الخطرة” تجمع ما بين المتحورين (بي1) و(بي2)، وإن أعراضاً مثل الحمى والصداع وآلام في العضلات ظهرت على المصابين الاثنين.

لكن ذكرت أنها تواصل متابعة هاتين الحالتين بهدف التعرف على مزيد من أعراض المتحور “الجديد”.

من جهة أخرى، نقلت إذاعة رسمية هناك عن منسق ملف مواجهة كورونا سلمان زرقا، قوله إن “ظاهرة المتحورات المركبة معروفة للغاية”، معبراً عن عدم قلقه من ذلك في هذه المرحلة.

أما رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت فقد أعلن عزمه عقد اجتماع مع مسؤولين في وزارة الصحة، إثر ارتفاع عدد الإصابات بكورونا حول العالم.

يشار إلى أن العديد من الدول شهدت إصابات من متحور بي2، لكن منظمة الصحة العالمية أشارت، في نهاية فبراير الماضي، إلى أن هذا المتحور ليس أكثر خطورة من سابقه بي1.

وبدايةفبراير، أعلنت الحكومة إلغاء إلزامية إبراز شهادة صحية لارتياد المقاهي والمطاعم والحانات والصالات الرياضية والفنادق، لكنها أبقت هذا الإجراء في أماكن أخرى مثل قاعات الحفلات الموسيقية وصالات السينما، حسب “فرانس 24”.

ومن المرتقب أن تتخذ الحكومة الإسرائيلية في الأيام المقبلة قراراً بشأن التخلي عن إلزامية إظهار نتيجة فحص “بي سي آر” لدخول البلاد والذي يشمل حالياً المسافرين الأجانب، وفق ما أوضح بينيت.

اقرأ أيضا