إعدام سائق بالأقصر قتل صديقه وسرقه بالإكراه

الاربعاء 16 مارس 2022 | 03:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كتبت: ابتسام عطيه

قضت محكمة جنايات الأقصر، اليوم، وذلك برئاسة "المستشار كمال فخري البرزي رئيس المحكمة، بإعدام سائق قام بقتل صديقه عمدا وسرقته مع سبق الإصرار والترصد، وذلك في القضية التي حملت رقم 630 لعام2020 جنايات مركز شرطة طيبة، والمقيدة برقم 395 كلي الأقصر.

حيثتم اصدار الحكم، بعضوية كل من المستشار أحمد عصام الدين والمستشار نهاد أبو النصر والمستشار أسامة أحمد محمود، وممثل النيابة عمرو يسري وكيل النائب العام، وأمانة سر محمد حفني محمد، ومصطفى محمود العمدة.

وتم احالت القضية الشهر الماضي إلى فضيلة المفتي لبدأ الرأي الشرعي فيها، وحددت جلسة اليوم النطق بالحكم، حيث ورد تقرير الإفتاء بتأييد حكم الإعدام على المتهم "أبو الحسن.ج .ح .ق" والذي يبلغ من العمر39 سنة،وكان يعمل سائق، ومقيم أرمنت الحيط كوبري أرمنت.

وتعود الواقعة إلى يوم 6 يناير من عام 2020، عندما قام المتهم بقتل المجني عليه "محمد فؤاد سيد أحمد" مع سبق الترصد والإصرار بأنه بيت النية بسبب نشوب خلاف بينهما وحاجته للمال لمروره بظروف مالية، حيث ورد إخطار إلى مركز شرطة طيبة بالعثور على جثة المجني عليه داخل أحد العقارات تحت الإنشاء بمدينة طيبة الجديدة بزعم إنهاء الاتفاق على ممارسة الرذيلة مع إحدى الساقطات، وإزالة الخلاف فيما بينهما وأتم له ما أراد وما أن ظفر به حتى قام بعدة ضربات برأسه بالأداة الحديدية، قاصدا من ذلك قتله.

وبإجراء التحريات توصلت إلى أن الجثة خاصة بالمجني عليه، وأنه قد تم قتله عمدا بغرض سرقته ، حيث بيت النية وعقد العزم على قتله، وقام باستدراجه لمكان الواقعة وتعدى عليه بالضرب بواسطة قطعة حديدية أعدها سلفا محدثا إصابته بنزيف دماغي التي أودت بحياته، ثم قام بسرقة أمواله وهاتفه المحمول.

وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة طيبة من ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الجريمة ومكان إلقائه أداة الجريمة، وتحرر محضر بها وجرى عرضه على النيابة التي باشرت التحقيقات، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الأقصر بدائرة محكمة استئناف قنا لمحاكمة المتهم طبقا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة حيث صدر الحكم بالإعدام شنقا للمتهم.

اقرأ أيضا