أهلاً رمضان.. أبرز قرارات اجتماع محافظ الإسكندرية مع المجلس التنفيذي للمحافظة

الاثنين 14 مارس 2022 | 09:35 مساءً
كتب : السيد أشرف

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتوجيه رؤساء الأحياء والمديريات بزيادة عدد المنافذ التي تقوم بتوزيع السلع في سلسلة معارض "أهلاً رمضان" لتوزيع السلع الغذائية الأساسية ، بهدف سد احتياجات المواطنين ولا سيما محدودي الدخل منهم ، ورفع العبء عنهم في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وموجة الغلاء بالتزامن مع أزمة كورونا ، والحرب الأوكرانية الروسية مؤخراً .

جاء ذلك التوجيه خلال ترأس المحافظ جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية ، اليوم الإثنين ، لمناقشة عدد من الملفات وأهم القضايا التي تهم المواطن .

كما أشار أيضاً أن المراقبة على الأسعار جارية ومستمرة ، وأنه جاري أيضاً ضخ كميات كبيرة للسلع الاستراتيجية والاستهلاكية ، والتأكد من تطبيق نسب تخفيض ملاءمة على تلك السلع بغرض تخفيف العبء عن المواطنين الأكثر احتياجاً .

وأضاف المحافظ أيضاً أنه جرت الموافقة على تخصيص قطعة الأرض الكائنة بجوار مدرسة محمود عباس العتي على مساحة 3588 متراً مربعاً ، وذلك لإنشاء مدرسة حكومية من الحضانة إلى المرحلة الثانوية لغات .

وفي سياق متصل وافق المجلس على طلب مديرية التموين بالإسكندرية لزيادة مساحة قطعة الأرض المخصصة بمطنطقة زاوية عبد القادر ، لإقامة النموذج المطور – إدارة تموينية – مركز خدمات مطور .

اقرأ أيضا