وزارة الثقافة تنظم معرض كتاب بشراكة «المجتمع المدني» لأول مرة

الاربعاء 09 مارس 2022 | 10:17 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

من أجل التشجيع على القراءة وزيادة الحصيلة المعرفية للمواطن ومساهمته فى تنمية الوعى والإدراك وتعزيز شراكة الدولة مع مؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بتنوع الإصدارات والعناوين المشاركة.

نقلة نوعية فى مسار إقامة معارض الكتاب، تؤكدها وزارة الثقافة، بافتتاح معرض داندى مول الأول للكتاب، والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالتعاون مع مؤسسة داندى ميجا مول وذلك بمركزها التجارى بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، ويستمر حتى 19 مارس، ودور نشر خاصة، وهيئة قصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية ومؤسسة دار المعارف.

وأكدت الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة خلال افتتاحها فعاليات المعرض، وعى الأسرة المصرية بقيمة هذا التوجه الذى من المخطط تكراره بأنشطة ثقافية وفنية متنوعة، وتابعت أن الثقافة تستهدف نشر القراءة وتقديم الخدمة الثقافية للمجتمع بمختلف شرائحه بعيدا عن نمطية الأماكن المتخصصة.

كما أعزبت سالى روحى عضو مجلس إدارة داندى ميجا مول، عن امتنانها البالغ بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة الثقافة فى الترويج للقراءة ونشرها من خلال معارض الكتب قائلة إنه لشرف كبير لنا التعاون من أجل تعظيم مستهدفات الدولة التنويرية وبناء الأجيال الجديدة على أسس من الوعى.

وأكد الدكتور هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، أن إقامة المعرض بمركز تجارى تحقق المزيد من الانتشار لسوق الكتاب وعالم النشر، مضيفاً أن العناوين المعروضة تشمل إصدارات «مبادرة ثقافتك كتابك» التى تضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة ولا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها وذلك لحث المواطنين ورواد المعرض على اقتناء الكتب وتشجيعا للقراءة والمعرفة إلى جانب الأنشطة المقدمة للطفل وغيرها من الفعاليات الفنية

اقرأ أيضا