يانيك: صندوق المناخ يدعم مصر لتنفيذ خططها القومية للتصدي للتغيرات المناخية

الثلاثاء 08 مارس 2022 | 12:29 مساءً
كتب : السيد أشرف

أكد بانيك جليماريك المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر أن الصندوق يعتبر أول مؤسسة تمويلية تعمل في مجال تمويل المشروعات الخضراء التي تتصدى للآثار السلبية للتغيرات المناخية ، ويقوم الصندوق بالعمل مع عدد من البنوك حول العالم .

جدير بالذكر أن الصندوق يقوم بتمويل عدد من المشروعات والمبادرات البيئية حول العالم وخاصة في مجال التغيرات المناخية ، حيث يتمتع الصندوق بوجود خبراء حول العالم في المجالات البيئية المختلفة .

وزيرة التعاون الدولي ووزيرة البيئة

كما أوضح يانيك أن صندوق المناخ يتطلع إلى دعم مصر في تمويل مشروعاتها وفقاً لاحتياجات وأولويات الدولة المصرية ، وذلك بعد الدراسة الكاملة لتحديد المشوعات الاستثمارية التي يمكن تمويلها ، والتي ستساهم في دعم خطط مصر للتصدي للتغيرات المناخية ، مشيراً إلى سعي الصندوق إلى تحقيق التوازن في تنفيذ الخطط والمشروعات الخاصة بالتكيف والتخفيف على حد سواء.

وذلك خلال اجتماع موسع عقدته الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتورة ياسمين فؤاد مع ياينيك جليمارك المدير التنفيذي لصندوق المناخ الأخضر لمناقشة الموضوعات الخاصة بالمشروعات التي سيقوم بتمويلها صندوق المناخ الأخضر في مجالات التكيف أو التخفيف لدعم مصر في مواجهة التغيرات المناخية ، وذلك في إطار زيارة يانيك لمصر التي تتضمن عقد عدد من الاجتماعات ، بهدف دعم التعاون بين الدولة المصرية والصندوق ، استعداداً لاستضافة مصر مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية COP 27.

جدير بالذكر أن عدد المشوعات الخضراء المدرجة بخطة العام المالي 2020 /2021 ، نحو 691 مشروعاً ، بتكلفة بلغت حوالي 447.3 مليار جنيه ، وذلك باعتمادات 36.7 مليار جنيه ، تمثل حوالي 15% من إجمالي الاستثمارات العامة الموزعة في الخطة ، ومن المتوقع زيادة هذه النسبة إلى 30 % بالعام المالي 2021/2022.

اقرأ أيضا