اسعار الذهب اليوم الجمعة 4-3-2022

الجمعة 04 مارس 2022 | 10:42 صباحاً
كتب : شيماء يحيى

اسعار الذهب اليوم الجمعه.. أهميه الذهب كعنصر أساسي لزينه النساء ومن طقوس الزواج، ويعد عامل مهم جدا لجمع الثروات بغرض شراؤه وتخزينه لذلك يعد الذهب من العناصر المهمه والأساسيه في سير الحياه بشكل مستمر.

لذلك لايوجد فرق بين ارتفاعه أو اتخفاضه فهو في كلتا الحالتين يعد من أنواع المعادن التي لا غني عنها ولكن في انخفاضه نري الطلب عليه بشكل اكثر استمراريه .

وسنعرض لكم في خلال السطور القادمة قائمة الاسعار لعنصر الذهب التي تشهد ارتفاع مستمر.

يواصل الذهب في ارتفاع أسعاره اليوم الجمعة 4 مارس 2022، حتى بلغ أعلى مستوى له في 7 شهور،وذلك بسبب الغموض الذي يغلفه الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتى اخذت في ذروتها ومازالت المئات من الضحايا و الجنود الروس والمدنيين الأوكرانين، حيث ان الحرب تدفع أغلب المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال لشراء الذهب وذلك للحفاظ على أموالهم في مثل هذه الظروف العالمية، وبشكل خاص بعض الشركات والشخصيات التي بدأت تُدرج بلائحة العقوبات الغربية، مما سهل الامر لارتفاع أسعار الذهب بشكل متواصل وشهد الذهب ارتفاعا كبيرا من خلال تداولات الخميس، وذلك بعد تلويح روسيا بأنها على استعداد لخوض معركة طويلة مع الولايات المتحدة، وحلف الناتو، وتصريحاتها أن الحرب القادمة، قد تكون نووية، وأن روسيا لن تقبل التهدئة، إلا بشروطومن ضمنها وقف مخططات ضم أوكرانيا لحلف الناتو، وأن الولايات المتحدة دخلت العراق وليبيا بمزاعم أنها تهدد أمنها القومى رغم أنها بعيده جدا عنها وظن الجانب الاخر أوكرانيا تهدد روسيا وهى ملاصقة لأراضيها.

وزاد ارتفاع أسعار الذهب مع بداية التداول يوم الجمعة في البورصة العالمية حيث ارتفع الذهب GOLD في التعاملات الفورية بنسبة 0.07% وتم التداول على 1937.22 دولارا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة تسليم أبريل بنسبة 0.07% وتم التداول على 1939.23 دولارا للأوقية.

سعر الذهب اليوم في مصر الجمعة 4 مارس 2022 :

ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر نسبه لأستجابه في إرتفاع أسعار الذهب عالميا وذالك نتيجه للتوترات الدولية حيث تتأثر الأسعار GOLD PRICES بالتداول داخل البورصة العالمية وتترتفع مع ارتفاع مؤشر الشراء

ويعد سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط في مصر اليوم:

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط اليوم من 975 إلى 976 جنيها وكانت مساء الخميس 971 جنيها.

ويعد سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط في مصر اليوم:

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط اليوم من 853 إلى 854 جنيها وكان مساء الخميس 850 جنيها

ويعد سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط في مصر اليوم:

ارتفع سعر جرام عيار الذهب 18 قيراط اليوم من 731 إلى 732 وكان مساء الخميس 731 جنيها.

ويعد سعر جنيه الذهب في مصر اليوم : ارتفع سعر جنيه الذهب في مصر من 6824 إلى 6832 جنيها ويحتوى الجنيه على 8 قيراط من الذهب عيار 21 .

وتمثل أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم الجمعة 4 مارس 2022:

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في الأسواق العالميةوذالك نتيجة اتجاه الأشخاص والشركات لشراء الذهب لانه يعد كملاذ آمن ضد مخاوف الحرب فعلى الرغم من استمرار الحرب الروسية والأوكرانية لمدة اسبوع وتجمد الموقف عند هذا الحد لكن يعد تلويح روسيا باستخدام النووى والتهديد بخوص حروب جديدة

اما بالنسبه لدخول كوريا الشمالية والصين على خط العلاقات مع روسيا مما زاد من مخاوف المتداولون واندفعوا بقوة لشراء الذهب عالميًا كحماية رؤوس أموالهم من تداعيات الحرب.وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.07% وتم التداول على 1937.22 دولارا للأوقية، بينما ارتفعت اسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم أبريل بنسبة 0.07% وتم التداول على 1939.23 دولارا للأوقية .

وبالمقارنة بين أسعار الذهب في مصر عالميا الخميس 3مارس 2022:

سجل سعر الذهب عالميا ومحليا من خلال تداولات الخميس ارتفاعا كبيرا وذالك بعد الإنهيار الذي سجله سعر الذهب مساء الأربعاء ليعوض المعدن الأصفر خسائرة التي تعرض لها عقب اعلان البنك الفيدرالى الأمريكى رفع سعر الفائدة نحو 25 نقطة من خلال الاجتماع القادم في مارس الجارى، مما أدي الي زيادة تكلفة الفرصة البدلية لمقتنى الذهب .

وشهدت أسعار الذهبةارتفاعا في التعاملات المباشرة مساء الخميس وتم التداول على 1932.73 دولارا للأوقية، بينما كان سعر الذهب مساء الأربعاء في المعاملات الفورية 1917.48 دولار للأوقية.