«الريفي»: عسل السدر المصري ينافس جميع الدول

الاحد 27 فبراير 2022 | 03:38 مساءً
كتب : رشا ابو شال

استقبلت محافطة الإسكندرية، للأول مرة مهرجان "العسل والتمر"، والذي يحظى برعاية اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وكلاً من وزارتي التجارة والصناعة والزراعة.

وشهد المهرجان بتوافد الزوار المهتمين، بالتمور والعسل ومشتقاته، ومشاركة فعالة من المزارعين والعارضين والمنتجين التمر والعسل.

ومن خلال المهرجان كان معنا هذا اللقاء مع إبراهيم زكريا الريفي، احد العارضين لمنتجات " الريفي" لعسل النحل.

قال المهندس ابراهيم زكريا الريفي، رئيس مجلس إدارة شركة بيت النحل مناحل الريفي، ان العروض بالمهرجان تناسب جميع الفئات، وكثيرا من المستهلكين يتسألون حول الفرق بين السدر السعودي والمصري، أولا المنتج المصري الأن ينافس مع المنتجات الأخرى حيث إن المراعي والبيئة المصرية المعتدلة الموجودة في مصر تتيح للنحل التكييف، الأن نحن نتفوق عليهم وعلى الحضرمي وينافس الأسعار العالية.

وأشار الريفي ان من اكثر الأسئلة المتكررة هي كيف نكتشف العسل الطبيعي من المغشوش ؟ من الصعب على المستهلك معرفة ذلك، وللابد من تحليله فيزيئيًا وكيميائيًأ وكل ما على المستهلك هو اختيار الأسم المضمون ويوجد أماكن للتحليل على العسل .

واكد الريفي على فوائد العسل الكثيرة بجانب المكسرات والدهون المشبعة وأيضا يقضي على الأمراض الكثيرة وتعتبر أسعار العسل تتنوع حسب أنواعة منها برسيم وقطن وخلافه والموالح والسدر وعلى حسب إحتياج الجسم للنوع المناسب له .

واختتم ان تم إيقاف التصدير بسبب جائحة فيروس كورونا، ونأمل أن يتم فتح الأبواب من جديد و لنغزو الأسواق مرة أخرى.

اقرأ ايضا ..

وزير الري يتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع وتأهيل المساقي

اقرأ أيضا