زراعة المنوفية: تشكيل لجان لمنع التعديات وتؤكد الإزالة الفورية

الخميس 24 فبراير 2022 | 05:41 مساءً
كتب : محمد البدوي

عقد المهندس محمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، صباح اليوم، اجتماعا مع جهاز حماية الأراضي بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس وفيق حسن عبد السلام مدير إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة، ومديري الإدارات الزراعية ورؤساء أقسام حماية الأراضي بالإدارات ومسؤل حمايه الاراضى بالاصلاح الزراعي.

زراعة المنوفية

زراعة المنوفية

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الأستاذ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بسرعة تنفيذ قرار دولة رئيس الوزراء رقم ٥٥٣ لسنة ٢٠٢٢، وقراري محافظ المنوفية أرقام ٣٤٢ لسنة ٢٠٢٢ و٣٤٣ لسنة ٢٠٢٢ لمنع ووقف وإزالة التعديات على الأرض الزراعية.

زراعة المنوفية

زراعة المنوفية

وتناول الاجتماع التأكيد على تنفيذ قرار دولة رئيس الوزراء وقرارات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، واتخاذ الإجراءات القانونية لسرعه تفعيل القرارات وتشكيل لجان منع التعدي والتنفيذ على الطبيعه فورا من خلال ثلاث محاور رئيسيه وهى منع التعديات وإزالة المخالفات وعودة الأرض لطبيعتها الزراعية.

زراعة المنوفية

زراعة المنوفية

وتضمن الاجتماع التأكيد على تشغيل شاشات العرض الموجودة بالوحدات الزراعية وقيامها بالغرض منها وهي بث ونشر المواد العلمية الموضوعة بمعرفة الخبراء بوزارة الزراعة، واستخدامها في توعية المزارعين.

زراعة المنوفية

زراعة المنوفية

واختتم الاجتماع بتكريم أعضاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة؛ نظرا لتحقيق المركز الأول على مستوى الجمهورية بنسبه بلغت ١٠٠% في سرعة الاستجابة والرد على هذه الشكاوى، فضلا عن حصول المديرية على شهاده تكريم من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا