النشرة المرورية: كثافات مرورية متحركة بشوارع العاصمة والجيزة

الخميس 24 فبراير 2022 | 10:10 صباحاً
كتب : عمر يوسف

تشهد الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، كثافات مرورية متحركة أعلى الطرق والمحاور، بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لرجال المرور في الشوارع، لضبط الحالة المرورية وإلزام قائدي المركبات بإتباع القواعد المرورية، للحد من الحوادث وتخفيف الزحام.

ويعاني القادم من الأقاليم إلى القاهرة عبر الطريق الزراعي، من كثافات مرورية متحركة داخل نفق السلام وأعلى الدائري، كما يتكرر الزحام أمام القادم من المنيب وفي طريقه إلى التجمع والأوتوستراد، وفي الإتجاه المعاكس أمام القادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر للمتجه من التجمع إلى مناطق البساتين وزهراء المعادي.

وظهرت بعض الأحجام أيضا بمطلع كوبري 15 مايو القادم من ميدان لبنان وجامعة الدول ومتجه للزمالك والقاهرة، لذلك يفضل سلوك كوبري الجلاء، كذلك الأمر أيضا أعلى كوبري الجامعة القادم من الجيزة ومتجه للقاهرة.

وظهرت كثافات مرورية، أعلى الطريق الدائري من كارفور المعادي للبساتين والمتجه من المريوطية إلى المنيب، وأيضا من الوراق إلى الطريق الزراعي.

ويشهد طريق الأوتوستراد زحاما مروريا من حسن مأمون إلى مكرم عبيد، وكذلك أمام المتجه من المعادي إلى الطريق الدائري عبر كورنيش النيل.

ويشهد كوبري الحدائق أمام المتجه من الزواية إلى الفنجري زحاما مروريا، كما ويظهر زحاما مروريا أعلى كوبري المطرية، أمام القادم من الكابلات متجه إلى التجنيد ومصر الجديدة، لذلك ينصح بسلوك كوبري سرايا القبة.

ويشهد طريق صلاح سالم زحاما متقطعا خاصة بمنطقة نفق العروبة واتجاه المطار، وكذلك الأمر في كوبري أكتوبر القادم من الجيزة نحو القاهرة، كما شهدت محاور ومداخل مدينة نصر كثافات مرورية متوسطة خاصة من بداية طريق المنصة وحتى أول عباس، وامتدت الكثافات حتى محور التجمع الخامس.

وتشهد كباري الجلاء والساحل والجامعة، سيولة مرورية في حركة السيارات.

وعن شارع السودان أمام محطة مترو الجامعة فظهرت كثافات مرتفعة للقادم من كوبري فيصل إلى مناطق الدقي، وكذلك منزل محور صفط للقادم من الدائري إلى جامعة القاهرة ويمكن استخدام محور أحمد عرابي.

وظهرت كثافات متحركة بمحور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان ويفضل التوجه لعرابي وكذلك الأمر بكوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني.

ويشهد الطريق الدائري كثافات متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء تباطؤ في حركة السيارات، وبعض الكثافات أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

وتتابع الإدارة العامة للمرور، حالة الطرق والمحاور بشكل مستمر، وسط انتشار أمني لرجال المرور في الشارع.