تحذير صادم من الأرصاد: حالة من عدم الإستقرار الجوي تضرب محافظات مصر بعد صلاة الجمعة

الجمعة 18 فبراير 2022 | 11:30 صباحاً
كتب : عمر يوسف

أفادت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، صباح اليوم الجمعة، أن حالة من عدم الإستقرار في أحوال الطقس ستضرب البلاد بعد صلاة الجمعة، حيث ستشهد المحافظات أمطار من خفيفة لمتوسطة، فيما تشهد القاهرة أمطار خفيفة ليلا.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية لها مع برنامج 8 الصبح، المذاع على قناة دي إم سي، أن حالة من عدم الإستقرار الجوي تضرب البلاد، لمدة 48 ساعة بداية من اليوم حتى اللساعات الأولى من يوم الأحد، موضحة أن البلاد ستتعرض إلى أمطار خفيفة لمتوسطة تلك الفترة، وستستقر الأحوال الجوية مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حيث ستنحصر الأمطار في شرق البلاد، بينما تزداد أشعة الشمس في السطوع.

وأضافت، أن الغد سيكون هناك أمطار على معظم المحافظات، موضحة أن درجات الحرارة في شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، وغد القاهرة تشهد درجات حرارة بين الـ 16 لـ 17، وسيكون هناك نشاط للرياح سيجعل الجميع يشعر بتغير حالة الجو.

وأكدت أن تلك الحالة من عدم الإستقرار ستسود البلاد لمدة 48 ساعة، ليس كما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن التقلبات الجوية مستمرة لمدة 15 يوما.

مشيرة خلال حديثها إلى أن فصل الشتاء سينتهي في ال20 من مارس المقبل، لذا فأمر طبيعي أن تحدث أي تغيرات وتقلبات في أحوال الجو.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأقمار الصناعية كشفت تعرض البلاد اليوم إلى حالة من عدم الإستقرار الجوي، تصحبها تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ويصاحبها هطول أمطار خفيفة ومتوسطة.

وأضافت الأرصاد، خلال بيانها اليوم: وتنتقل وسط اليوم الى الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حيث  يأخذ النصيب الاكبرمن الامطار؛  ويتعمق يوم السبت لتكون ذروته علي شرق البلاد يصل حد السيول علي سيناء والبحر الأحمر خاصة المناطق المجاورة للمرتفعات.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم  فرص أمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على شمال الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة:  القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 16 درجات والصغرى 03.

اقرأ أيضا