الشروط اللازمة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2022

الخميس 10 فبراير 2022 | 01:44 مساءً
كتب : أبرار أحمد

نشرت وزارة الإسكان الاجتماعي، عدد هائل من الوحدات السكنية داخل المدن الحديثة، وذلك للاستفادة المواطنين في جميع الشرائح في المجتمع، لافته أن المشروعات السكنية تتمثل في مشروع «سكن مصر»، ومشروع «دار مصر»، ومشروع «جنة»، مشيرة أن استفادة البنوك المركزية للتموين العقاري تندرج تحت شقق الإسكان الإجتماعي.

وتتصدر جريدة «بلدنا اليوم»، أحدث المعلومات التي برزتها وزارة الإسكان الإجتماعي عن الوحدات السكنية الجديدة .

صرحت وزارة الإسكان الإجتماعي أن الشروط اللازمة للحصول على مبادرة الإسكان المتوسط كالتالي:-

1- يجب على المواطن تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل المتخصص به والتي تتضمن كل المعلومات الأساسية والمتعلقة بالدخل الشهري أو السنوي، أما الأشخاص العاملين بالقطاع الخاص فعليه أن يتقدم بشهادة معتمدة من جهة العمل.

2- لافتاً أن أصحاب المهن والأعمال الحرة والانشطة التجارية لابد أن يقدموا شهادة من محاسب قانوني معتمد توضح الدخل السنوي أو الشهري ومهنة المتقدم، وكذلك صورة السجل التجاري أو البطاقة الضريبية وشهادة التأمينات الاجتماعية.

3- وأشارت الوزارة، أن بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات عليهم تقديم طابعة معتمدة توضح بيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات وصورة من مستند النفقة للمطلقة.

عدد الوحدات السكنية التابعة لوزارة الإسكان الإجتماعي:-

بلغ عدد الوحدات المقدمة من الدولة ١٢٥ ألف وحدة سكنية تخص الدولة منهم ٢٥٠٠ وذلك للحد المتوسط الدخل و ١٠٠٠٠٠ وحدة لمحدودي الدخل، وأما عن مساحة من ١٠٠ متر مربع للأولى و ٧٥ متر مربع للثانية، وهكذا تدعم الدولة كل من متوسطي الدخل ومحدودية الدخل بأفضل الطرق.

والجدير بالذكر، أن الوزارة بإنشاء موقع،https://nch.shmff.gov.eg، وذلك لرفع المستندات والأوراق اللازمة ابتداءا من 15 فبراير 2022 وحتى 8 مارس 2022 .

اقرأ أيضا