منافس تسلا "الناشئ" يطرح سيارته الأولى بمحرك خارق.. تفاصيل

السبت 05 فبراير 2022 | 12:13 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

أعلنت الشركة العملاقة لصناعة السيارات الحديثة "فريسكو"، عن اطلاق اول طرز ليها المخصص للطرح بالأسواق بقوة اسثتنائية.

وقالت الشركة "فريسكو" النرويجية، إنه من أبرز الماركات الناشئة في عالم صناعة السيارات الكهربائية للعام الجديد2022، وكان ظهورها الأول في عام 2019 حين أعلنت الشركة عن تصميم لأول طراز اختباري لها باسم Fresco Reverie.

كما أعلن موقع "إنسايد إي في" المختص بأخبار السيارات الكهربائية، اللقطات الرسمية للطراز التصنيعي الأول الجديد المقدم من شركة فريسكو باسم Fresco XL، و تعتبر المنافس الجديد لشركة تسلا عملاق هذه الصناعة.

وأعلنت الشركة عن مواصفات السيارة الجديدة وقالت ان الطراز الجديد من الداخل يكفي لـ 8 ركاب، والماركة قد فتحت بالفعل باب الحجز لشراء الطراز، بمقدم مالي 1000 يورو، وقيمة الطراز Fresco XL تصل لـ 100,000 ألف يورو، بما يعادل 112,860 ألف دولار.

كما يعمل Fresco XL بمحرك كهربائي خارق، يمنحه القوة على السير لمسافة 1000 كم، ما يعادل نحو 620 ميلا، كحد أقصى لشحن بطاريته.

كما يشهد سعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تسلا" ارتفاعا كبيرا الفترة الأخيرة.

ورفع محللو مجموعة "كريدي سويس" المصرفية السويسرية تصنيفهم للسهم إلى "يتم الشراء"، كما أن دورة سوق الأوراق المالية جعلت الشركة جذابة للمستثمرين.

ونقلت وكالة أنباء "بلومبرج" للأنباء عن تقرير أعده محللو "كريدي سويس" بقيادة دان إم ليفي، القول: "عملنا بجد من أجل تحديد الأسهم التي تلبي كل المعايير مثل تسلا" مع قصة نمو جيدة وموضوعات مثل اضطراب سلاسل التوريد والتحول عن الوقود الكربوني".

اقرأ أيضا