افتتاح معرض "محمد حسنين هيكل" في مكتبة الإسكندرية الثلاثاء القادم

الخميس 03 فبراير 2022 | 03:15 مساءً
كتب : السيد أشرف

تفتتح مكتبة الإسكندرية معرض "محمد حسنين هيكل".. رحلة حياة "يوم الثلاثاء 8 فبراير، وذلك في تمام الثانية عشرة ظهراً بمبنى المكتبة الرئيسي، وذلك ضمن مشروعات مكتبة الإسكندرية المستمرة ثوثيقاً لتراث الأعلام المصرية.

والجدير بالذكر أن هداية تيمور زوجة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل كانت قد وقعت مع الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية في فبراير 2019 اتفاقاً نهائياً لحفظ مكتبة هيكل ووثائقه الفريدة بالمكتبة .

وفي نفس السياق قد صرح الدكتور مصطفى الفقي أن المكتبة قد تلقت إهداءً هاماً من أسرة هيكل ، حيث تم نقل مكتبته الشخصية إلى داخل مكتبة الإسكندرية ، وقام فريق عمل تم تكوينه بالمكتبة بعمل محاكاة لوضع الكتب والمكتبة كما هي الأجواء بشقته في الدقي ، وتدشين أول معرض وثائقي للراحل هيكل .

والجدير بالذكر أيضاً حيث تم وضع ما يقارب من 4000كتاب على أرفف المعرض تضم إصداراته في طبعاتها المختلفة ، وكتباً أخرى متنوعة ما بين مجالات الأدب والتراث والسياسة والاقتصاد والفنون .

كما أضاف الدكتور مصطفى الفقي أن المعرض يضم أيضاً مجموعة من أهم اوراق هيكل الشخصية ، ونسخة ضوئية من وصيته مكتوبة بخط يده ، ومجموعة من جوازات سفره الدبلوماسية والشخصية ، إلى جانب مجموعة من أقلامه ونياشينه .

اقرأ أيضا