زاهي حواس يناقش كتابه الجديد «الحارس .. أيام زاهي حواس » السبت القادم

الاربعاء 26 يناير 2022 | 05:12 مساءً
كتب : السيد أشرف

يناقش عالم الآثار المصري الشهير ووزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس يوم السبت المقبل بمكتبة الإسكندرية أحدث كتبه ( الحارس .. أيام زاهي حواس ) ، والصادر عن دار نهضة مصر.

ويضم الكتاب 16 فصلاً يسرد خلالها زاهي حواس سيرته الذاتية منذ طفولته ونشأته وحتى ىخر تكريم حصل عليه من إمبراطور اليابان ، والدكتوراه الفخرية من جامعة روسيا الحاصل عليها قبل طباعة هذا الكتاب بأيام ، كما يسلط الضوء على الحادثة التي غيرت حياته ، وجعلته راغباً في الالتحاق بكلية الآثار.

كما يضم الكتاب أيضاً الكثير من القصص الشيقة حول الآثار، وحول أجانب تركوا بلادهم وآثروا البقاء في مصر ، كما يتناول عدداً من القضايا التى خاضها حواس عبر سنوات طويلة مع جهات مصرية وعالمية ، مستعرضاً المشاق والصعوبات التي يتعرض لها من يعمل بالآثار ، كما يتحدث أيضاً باستفاضة عن عدد ضخم من قادة العالم ورجال السياسة ونجوم الفن العالميين .

ويوجد بالكتاب أيضاً مجموعة ضخمة من الصور النادرة ، وفي سياق متصل قام الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية ، بكتابة كلمة الغلاف ، قائلاً : " عندما علمت أن الدكتور زاهي حواس سيكتب سيرته قلت الآن سنكتشف جوهر زاهي ، وسر أسراره ، وسنعرف تاريخ مصر على لسان واحد من اخلص أبنائها ممن كان لهم فضل الحفر والتنقيب عن تراثها المخبوء تحت الأرض ... "

اقرأ أيضا