أمسيات شعرية وأدبية بقصر ثقافة الإسكندرية احتفالاً بثورة يناير

الاثنين 24 يناير 2022 | 05:02 مساءً
كتب : السيد أشرف

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت قيادة المخرج هشام عطوة ، باقة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية ، وذلك بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

حيث قام بيت ثقافة رشدي بتنظيم أمسية شعرية تحت عنوان " ثورة يناير " ، ألقاها الشاعر جابر بسيوني ، متحدثا فيها عن أسباب قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير ، وتتمثل في تردي الأوضاع الاقتصادية ، وظلم السلطة السياسية وفساد المنظومة الاجتماعية .

وتحدث أيضاً عن متغيرات الثورة السياسية الآنية والاجتماعية والثقافية المترتبة على ما سبق ، ألقى بعدها مجموعة من قصائده منها ملامح مصر الجديدة ، ورسالة إلى أبي .

حضر هذه الأمسية الشعراء منى أحمد وياسمين خيري وعادل أبو الليف ، كما تم عقد ندوة بعنوان " الأدب في زمن الكورونا " أدارها اللواء مجدي البكري وذلك بحضور كوكبة من شعراء وأدباء الإسكندرية ، الذين شاركوا بقصائدهم منهم الشاعرة منى الفؤاد ، وسارة زياد ومحمد السنهوري ومحمد عبد الرحمن ، والشاعر جلال أحمد .

وأقام بيت ثقافة القباري ضمن نشاط نادي الأدب أمسية شعرية ، أدارتها الشاعرة عزة أبو زيد ، حضرها مجموعة من الشعراء ، حيث دار الحديث حول الرحلة الشعرية للشاعر محمد السنهوري ، ونماذج من أشعاره منها الديوان الأول ، واللي بيني وبين عيني ، وصوت العرب من القاهرة .

إلى جانب ذلك تم تنظيم محاضرة بعنوان " عيد الشرطة " ألقتها سناء أبو طبل مسؤول المكتبة ، تحدثت خلالها عن الذكرى 70 لعيد الشرطة ، حيث أشادت خلالها بتضحية رجال الشرطة المصرية في سبيل رفعة الوطن وحمايته ضد الإرهاب والجريمة المنظمة .

اقرأ أيضا