كيفية إرسال "مسدجان" تختفى على "WhatsApp"

الاربعاء 19 يناير 2022 | 04:11 مساءً
كتب : إسماعيل درويش

إذا كنت ترسل إلى شخص ما رسالة علي برنامج WhatsApp، فقد لا ترغب في بقاء هذه الرسائل إلى الأبد في هاتف المستلم، قد يكون شيئًا محرجًا أو يمثل خطرًا في المستقبل، أو ربما ترغب فقط في الحصول على وظيفة الحذف التلقائي على WhatsApp الخاص بك للحفاظ على الأشياء مرتبة؟... بعد فترة زمنية معينة، تنتقل الرسالة إلى WhatsApp message heaven إلى الأبد، ولن تتم رؤيتها مرة أخرى، هذا هو الغرض من رسائل WhatsApp Disappearing، والتي سنلقي نظرة عليها في هذه المقالة.

لتمكين WhatsApp Disappearing Messages لجميع جهات الاتصال، انتقل إلى الإعدادات -> الحساب -> الخصوصية->رسائل تختفي. حدد الفترة الزمنية التي تريدها. لتمكين الميزة لجهات الاتصال المحددة فقط، انقر فوق اسمهم في الجزء العلوي واختر رسائل تختفي. حدد الفترة الزمنية التي تريدها. في جميع الحالات، قد تضطر إلى أرشفة الدردشة ثم إلغاء أرشفتها لمشاهدة بدء الوظيفة.

ما هي رسائل WhatsApp التي تختفي؟

ميزة "رسائل الاختفاء" هي أنه يمكنك إرسال رسالة WhatsApp إلى أحد جهات الاتصال الخاصة بك، وسيقوم WhatsApp بحذفها من جهازك وجهاز المستلم، بعد فترة زمنية تحددها أنت. حاليًا، هذه الفترة الزمنية هي إما 24 ساعة أو سبعة أيام أو 90 يومًا. لا يمكنك حاليا تحديد وقت مخصص.

بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل أن تبدأ، على الرغم من أنها صُنعت بأفضل النوايا، إلا أن وظيفة الرسائل المختفية في WhatsApp ليست مضمونة تمامًا. لذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تتذكرها قبل تكليفها بأكثر أفكارك حميمية.

عند تشغيل Disappearing Messages ، الرسائل فقط أرسل بعد ذلك سيتأثر... لن تختفي الرسائل المرسلة بالفعل في الماضي ليس بأثر رجعي، إذا لم يقرأ مستلم الرسالة رسالتك في الفترة الزمنية التي حددتها، فستختفي الرسالة كما ينبغي ومع ذلك، معاينة الرسالة قد يستمر عرضه في إشعارات الهاتف حتى يتم فتح WhatsApp.

إذا اقتبس مستلم الرسالة رسالة مختفية في رده، فقد يظل النص المقتبس في الدردشة، حتى عندما تختفي الرسالة الأصلية.

إذا تمت إعادة توجيه رسالة مختفية إلى دردشة WhatsApp أخرى، حيث يتم تعطيل ميزة Disappearing Messages ، فلن تختفي الرسالة في الدردشة المعاد توجيهها.

إذا قام المستخدم بإنشاء نسخة احتياطية من أرشيف WhatsApp الخاص به قبل اختفاء الرسالة، فسيتم تضمين الرسالة المختفية في النسخة الاحتياطية.

ومع ذلك، سيتم حذف الرسائل المختفية عندما يستعيد المستخدم من نسخة احتياطية لذا، مع وضع كل هذه التحذيرات في الاعتبار، إليك كيفية تمكين ميزة الرسائل المختفية على هاتف Android أو iPhone حاليًا، لا يمكنك تمكينه مباشرة على سطح المكتب أو إصدارات الويب من WhatsApp ولكن إذا قمت بتمكينه على تطبيق الهاتف المحمول، فستتم مزامنة الإعدادات بعد ذلك مع إصدار سطح المكتب أو الويب.

اقرأ أيضا