الرئيس السيسي للصحفيين الأجانب: "مافيش حد له الكلمة العليا فى أى موضوع كلنا بنكمل بعض"

الخميس 13 يناير 2022 | 05:22 مساءً
كتب : سحر عبد الحميد

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بلقاء الصحفيين فى منتدى شباب العالم، مؤكدًا أن المنتدى أصبح منصة مهمة فى النقاش وتناول الموضوعات التي تمس العالم كله، مضيفا: "فرصة نتكلم مع بعض ونشوف الآراء المختلفة".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فعاليات الجلسة الختامي للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، والذي انعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري: لو عندك اعتقاد خاطئ لم أحاسبك عليه، إلا لو خرج للناس وأثّر على الناس.

وتابع: "ممكن حد يتصور إن الموضوع من وجهة نظره هو الأفضل ومن حقه أن يفكر بأنه الأفضل وهناك فارق بين اعتقاده بأنه الأفضل وبين محاولته فرض هذا الأمر على الآخرين على أنه المنهج والمسار الذي لا حياد عنه وغير كده تكون متجاوزا".

وأوضح: "محتاجين نفكر بشكل مختلف، ويجب أن نؤمن بالتعدد والتنوع والاختلاف من منظور ديني فقط ولكن من منظور ثقافي وفكري وسياسي أيضا".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء مع الصحفيين على هامش منتدى شباب العالم: "مافيش حد له الكلمة العليا لأى موضوع، إذا كان عندنا رقى فكرى حقيقي محدش يتصور إنه يكون رؤية للعالم علشان يمشى عليها ، ده منهج الجماعات المتطرفة فى المنطقة".

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

اقرأ أيضا