وفاة الفنان المسرحي عادل زهدي بعد صراع مع المرض

الجمعة 31 ديسمبر 2021 | 10:58 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كتبت/ صافي عبد الصادق

أعلن الفنان منير مكرم، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان المسرحي عادل زهدي، وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «الدوام لله، الزميل الفنان عادل زهدي بعد صراع مع المرض، الدوام لله».

وفاة الفنان المسرحي عادل زهدي

وبعد إعلان خبر الوفاة، قدم عدد من الفنانين المسرحيين النعي للفنان الراحل معبرين عن حزنهم الشديد بفقده، وكان من بينهم الممثل المسرحي أحمد يونس، الذي نشر العديد من الصور لعادل زهدي، وعلق عليها قائلًا: «المقبرة تفتح بابها.. كان مجرد كلام معبر للعرض المسرحي، ولكن أصبح اليوم حقيقة».

وتابع: «توفى إلى رحمة الله أسد المسرح الفنان عادل زهدي، كان ليا الشرف إني أقف جنبه على خشبة المسرح الفنان عادل زهدي قيمة عظيمه للفن تعلمت منه إن المسرح هو الحياة والروح».

أحمد يونس يستعيد ذكرياته مع عادل زهدي

كما استعاد ذكرياته معه أثناء العروض المسرحية، قائلًا: «من المواقف اللي مرت وقت عرض كهف رام تثبت أن المسرح هو شريان الحياة، الفنان في يوم من أيام العرض تعب جدا مننا لدرجة دخوله المستشفى، وأمر الدكتور إنه لازم يرتاح، أصر الفنان إنه يطلع الخشبة ويعرض رغم مرضه لكي يثبت أن الفن أقوى من الموت».

واختتم كلامه بتوجيه رسالة للراحل: «اتعلمت منك يافنان إني هفضل ثابت قوي ولا شيء يمنعني من الفن الحقيقي إلا الموت، وآخر كلمة قالهالي على المسرح إنت هتكون ممثل كبير، أوعدك هكمل واسمك مش هيتشال من ذهن الجميع.. الله يرحمك ويحسن اليك».

أبرز الأعمال التليفزيونية لعادل زهدي

يذكر أن عادل زهدي ممثل مسرحي شارك في عدد من المسلسلات التليفزيونية أبرزها: قابل للكسر، السيرة الهلالية، عمر بن عبدالعزيز، الأشقاء الثلاثة.

اقرأ أيضا