عبد الغفار.. يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحالات الثلاثة المصابة بمتحور أوميكرون..صور

الاحد 19 ديسمبر 2021 | 11:41 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، تفاصيل الحالة الصحية للحالات الثلاثة المصابة بالمتحور الجديد أوميكرون، والتي تم رصدها للوافدين من الخارج من خلال عملية التتبع الجيني للحالات.

مؤتمر وزير الصحة

وأكد وزير الصحة ، خلال مشاركته بتدشين الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ، والنائب سيد حنفى عن دائرة الخليفة والمقطم، أن حالتهم مستقرة تماما، كما أن الحالتين لم تظهر عليهما اي أعراض بالمرض والثالثة تعانى من أعراض بسيطة.

وأكد " عبد الغفار" ، أن مصر لديها خطة مسبقة للتعامل مع متحور أوميكرون ولا يوجد ما يدع للقلق أو الخوف، فائلا: "إحنا مش قلقانين من أوميكرون"، وأن الصحة لديها كافة الاستعدادات لمواجهة اي تغيرات تطرا على حالات الإصابة في مصر.

مؤتمر وزير الصحة

وأشار ، أن مستشفيات العزل والصحة جاهزة تماما لأي تغيرات قد تحدث بسبب

أوميكرون، كما أن هناك خطة ورؤية لرصد أى حالات بمتحور أوميكرون من خلال الوافدين من الخارج من خلال منافذ مصر البرية والجوية والبحرية.

مؤتمر وزير الصحة

واوضح، أنه يتم تطعيم أكثر من 550 ألف مواطن يوميا بجرعات لقاح كورونا المختلفة، بالإضافة بدء تطعيم الجرعة المعززة لتطعيم الحالات التي مر عليها أكثر من ثلاث شهور من أجل تعزيز المناعة والوقاية من فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم البدء في إرسال الرسائل للحصول علي الجرعة الثالثة، مؤكدًا أن الصحة لديها مخزون استراتيجي من اللقاحات مما أدى للموافقة على الجرعة الثالثة،كما أن هناك توسع في عملية التطعيم لاستهداف أكبر قدر ممكن من المواطنين.

مؤتمر وزير الصحة

اقرأ أيضا