فاوتشي يحذر من اندلاع موجة جديدة لكوفيد-19 قبل رأس السنة

الاثنين 22 نوفمبر 2021 | 02:38 مساءً
كتب : غادة إسبتان

حذر الطبيب المستشار أنتوني فاوتشي، فى البيت الأبيض من أن الوقت ينفد لمنع اندلاع موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا في موسم العطلات القادم.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية، فقد ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة مرة أخرى لأول مرة منذ أسابيع، وقد اقتربت من 100 ألف حالة يومياً.

ويخشى الخبراء من أن عطلة عيد الشكر هذا الأسبوع، والتي يسافر عشرات الملايين من الأميركيين خلالها للاحتفال بها مع العائلة والأصدقاء، قد تؤدي إلى زيادة كبيرة في الإصابات.

وقال فاوتشي إن الوقت ينفد لمنع اندلاع موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، قبل عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، لكنه أشار إلى أنه ما زال هناك فرصة لتجنب حدوث ذلك، إذا تم اتخاذ إجراءات جديدة للتصدي للفيروس، مثل تلقي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً للقاح، وتلقي البالغين للجرعات المعززة.

وأضاف: "لا يزال لدينا نحو 60 مليون شخص في هذا البلد مؤهلون لتلقي اللقاح ولكنهم لم يتلقوه، وقد ينتج عن ذلك تفشي الفيروس في المجتمع، الأمر الذي لا يعرض غير الملقحين فقط للخطر، بل قد يتسبب في مخاطر صحية كبيرة أيضاً لمتلقي اللقاح".

وتابع: "ما يجب عليك فعله الآن هو تلقي التطعيم إذا لم يتم تطعيمك، وتعزيزه إذا كنت قد تلقيته بالفعل".

ووسعت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يوم الجمعة الماضي، الموافقة على إعطاء جرعات معززة من لقاحات فايزر و موديرنا لجميع البالغين، بغض النظر عن الحالة الطبية أو التعرض المرتفع المحتمل للفيروس.

ومن جهته، أصدر الرئيس جو بايدن قراراً يلزم الشركات التي تضم ما لا يقل عن 100 موظف بأن تطالب الموظفين بتلقي لقاح كورونا أو أن تجرى لهم اختبارات أسبوعياً مع وضع الكمامة في مكان العمل.

اقرأ أيضا