استمرار سقوط الأمطار .. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم

الاحد 21 نوفمبر 2021 | 10:06 صباحاً
كتب : أبرار أحمد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، صباح يوم الأحد 21 نوفمبر 2021، استمرار سقوط أمطار متوسطة يصاحبها رعد أحيانُا على السواحل الشمالية، وتقل شدة الأمطار كلما اتجهنا جنوبًا لتصبح خفيفة على القاهرة وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم:-

وأضافت "الهيئة"، الطقس كان في حالة عدم الاستقرار فى منتصف ليل أمس، وأن حدة حالة عدم الاستقرار فى الطقس من المتوقع أن تخف خلال حالة الطقس اليوم.

وأصدرت "الهيئة"، في بيان الأرصاد صباح اليوم، أن الطقس يكون لطيفا من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ودرجات الحرارة منخفضة عن معدلاتها، وأن الأحوال الجوية معتدلة من جنوب سيناء حتى جنوب الصعيد .

أماكن سقوط الأمطار:-

تتوقع هيئة الأرصاد، أن سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة خلال طقس اليوم الأحد على 24 محافظة فى مصر، وهي محافظات «القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح والبحيرة وبورسعيد ودمياط وشمال سيناء، والدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية والبحر الأحمر وجنوب سيناء، السويس والإسماعيلية وبورسعيد وبني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج».

وأوضحت "الهيئة"، أن الأمطار تسقط متوسطة رعدية أحيانًا على «الإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح والبحيرة وبورسعيد ودمياط والعريش فى شمال سيناء».

وكشفت هيئة الأرصاد، أن الأمطار تكون خفيقة إلي متوسطة على «الدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية ورأس غارب فى البحر الأحمر ونخل فى شمال سيناء وكاترين فى جنوب سيناء».

لافته إلى، أن الأمطار ستكون خفيفة على القاهرة الكبري وهي «القاهرة والجيزة والقليوبية ومدن القناة وهي السويس والإسماعيلية وبورسعيد ومحافظات شمال الصعيد وهي بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج».

درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى مصر:-

بالنسبة لدرجة الحرارة اليوم، العظمي 20 درجة فى القاهرة والإسكندرية ودمياط وطنطا وشبين الكوم والزقازيق وبلطيم ودمنهور والمنصورة ومطروح والسلوم.

ودرجة الحرارة الأعلي فى مصر اليوم 28 درجة فى شلاتين وأبورماد.

ودرجة الحرارة العظمي 25 درجة فى أسوان والغردقة وشرم الشيخ وإدفو وأبو سمبل.

وتصل درجة الحرارة إلي 24 درجة للعظمي فى الأقصر والوادي الجديد.

ودرجة الحرارة فى قنا 23 درجة، بينما تكون 22 درجة فى سوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم.

حالة الطقس

اقرأ أيضا