مدبولي لـ نواب السويس: القرى الريفية ستدخل مبادرة حياة كريمة

السبت 13 نوفمبر 2021 | 02:10 مساءً
كتب : طه لمعى

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على أن هذه هي الزيارة الثانية له منذ توليه المسئولية، وعلى مدار الفترة الماضية كان هناك تركيز شديد على تنفيذ عدد كبير من المشروعات من خلال التواصل الدائم مع محافظ السويس لمتابعة حجم المشروعات والاستثمارات التي تم تخصيصها.

وقال مدبولي، خلال لقائة بـ نواب السويس، الزيارة الماضية كان هناك تركيز على عدد من التحديات التي تم عرضها والتي كانت تواجه مشروعات الصرف الصحي، ورفع كفاءة الطرق والكورنيش، بالإضافة إلى موضوعات التنمية الصناعية وتوفير فرص عمل للشباب، وكان هناك مطلب لإنشاء مدينة جديدة تخدم أهالي السويس، وبالفعل صدر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء مدينة السويس الجديدة، وسيتم تطوير وربط مخارج السخنة مع مدينة السويس.

وأوضح مدبولي، أنه تم عرض عدد من التحديات التي كانت تواجه قطاع الصحة؛ سواء على مستوى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية، مشيرا إلى أنه في ظل دخول محافظة السويس ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، فإن الحكومة لديها خطة لإنهاء المشروعات المتأخرة من أجل التطبيق الكامل للمنظومة بالمحافظة.

ونوه مبولي، أن محافظة السويس كانت محافظة حضرية، إلا أنها تضم عددا من القرى الريفية أيضا ستدخل بلا شك في عملية التطوير الجارية، ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضا