من ضربة الناشئ لـ صفعة القاضية.. قراءة في عقل جماهير القطبين قبل صدام القمة الـ 123

الخميس 04 نوفمبر 2021 | 10:30 مساءً
كتب : حسام علام

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة، التى ينتظرها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، حيث يلتقى الأهلى والزمالك فى القمة 123، من منافسات الجولة الثالثة ببطولة الدوري المصري 2021.

وبعيدا من المنافسة عن المستطيل الأخضر، فنجد تنافساََ من نوع خاص بين جماهير القطبين التى طالما شغل تفكريها العديد من كواليس دربي القاهرة، فنجد البعض يذهب بتفكيره نحو تشكيل فريقه ومن الاعبين القادرة على حسم المباراة، والبعض الأخر تدور داخل أذهانه قراءة بعقل مدرب فريقه نحو السيناريوهات والخطط المتوقعة لاداراة مباراة القمة.

ومن الممكن أن يكون الدربي المصري من أفضل الدربيات الأفريقية لانه يجمع بين فريقين الأكثر فوزاََ فى أفريقيا والأكثر جماهيرية وشعبية فى القاراة السمراء.

الاهلى والزمالك

وتعد مباراة القمة 120 بين الفارس الأبيض والشياطين الحمر هى الهزيمة الأولى والوحيدة التى ضربت النادي الأهلى فى موسم 2019-2020.

مباراة أحرز فيها القناص الصغير نجم الزمالك ولاعب البنك الأهلى حاليا أسامة فيصل الهدف الثالث فى المباراة التى انتهت بنتيجة 3/1 لصالح القلعة البيضاء.

هدف أسامة فيصل فى الأهلى..

دربي الأهلى والزمالك فى دوري أبطال أفريقيا

وعندما نذكر الدربي المصرى علينا ذكر ملحمة أفريقيا 2020 بين الأهلى والزمالك فى المباراة التى لقب بالقاضية بعد الهدف الثانى للاعب محمد مجدى "قفشة" فى الدقيقة 85 فى اللقاء الذي انتهى 2-1 لصالح القلعة الحمراء.

هدف قفشة فى الزمالك

وتعتبر المواجهة التاريخية التى لا ينساها جماهير الفريقين وبمثابة يوم النكسة بالنسبة لجماهير الفارس الأبيض ويوم الانتصار والفرحة لجماهير الشياطين الحمر.

هدف محمد مجدي " قفشة " فى الزمالك..

القمة الأخير التى جمع بين الأهلى والزمالك

وكانت أخر مباراتين أجتمع فيها القطبين، فى الدوري المصري الأولى الذي انتهت لصالح القلعة الحمراء بهدفين مقابل هدف، وتعادل الفريقين فى المباراة الثانية1-1.

قطبين الكرة المصرية يبحثان عن مواصلة النتائج الإيجابية.

القمة 123 تشهد منافسة أخرى بين الأهلى والزمالك

وتشهد القمة 123 منافسة من نوع اخر حيث يسعى كل فريق من القطبين، تجنب الخسارة ومواصلة النتائج الإيجابية، الأهلى لم يخسر منذ 6 أشهر منذ سقوطه من غزل المحلة فى مايو الماضي، والزمالك لم يخسر منذ سبعة أشهر أمام الاهلى من شهر أبريل.

مواجهات الأهلى والزمالك فى قمة الدوري المصري

وتقابل النادي الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز 122 لقاء، فاز الأهلي بـ 46 مباراة، بينما فاز الزمالك في 27 لقاء، والتعادل سيطر على 49 مواجهة.

اقرأ أيضا