الأهلي يستأنف تدريباته اليوم على ملعب التتش بالجزيرة

الاثنين 11 أكتوبر 2021 | 12:14 مساءً
كتب : حازم محمد

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى تدريباته الجماعية اليوم الاثنين على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الحرس الوطني بطل النيجر فى ذهاب دور ال 32 لبطولة دوري ابطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء يوم السبت المقبل.

وخاض محمود وحيد ومحمود متولي، لاعبا الفريق الأول تدريبات تأهيلية على هامش مران الفريق.

وقام الثنائي بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات التأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي.

ويخضع متولي لبرنامج تأهيلي بعد شكوى من آلام في أوتار الركبة، فيما قال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي إن محمود وحيد الظهير الأيسر للفريق يعاني من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

وأوضح أبو عبلة أن اللاعب يسير بشكل جيد في برنامجه التأهيلي، ويحتاج إلى فترة زمنية تمتد إلى 5 أيام لإعلان جاهزيته للعودة بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية.

وحدد الجهاز الفني للفريق برنامج الإعداد الذي يسبق سفر الفريق إلى النيجر، والمقرر له يوم ١٤ أكتوبر الجاري.

واستقر الجهاز الفني إلى الآن على الاكتفاء بالتدريبات اليومية، نظرا للغيابات الكثيرة في صفوف الفريق، بعد انضمام أكثر من لاعب لصفوف المنتخب الوطني الذي يخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢.

كما استقر الجهاز الفني على إقامة مران الفريق الأخير في القاهرة على ملعب التتش صباح يوم ١٤ أكتوبر، ثم التوجه إلى المطار للسفر إلى النيجر.

ويخوض الأهلي تدريبه الوحيد في النيجر يوم ١٥ أكتوبر على ملعب المباراة قبل ٢٤ ساعة من مواجهة الحرس الوطني. التي يبحث خلالها الفريق عن انطلاقة قوية في بداية المشوار الإفريقي.

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي، إن الأهلي ملتزم بالبروتوكول الطبي الخاص بالسفر قبل خوض المباريات الرسمية إلى حين وصول أي مستجدات في هذا الملف من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأوضح أبو عبلة أن الأهلي سوف يجري مسحة طبية قبل السفر إلى النيجر وقبل مباراة الحرس الوطني وفقًا للبروتوكول الطبي المتبع، إلى حين صدور أي تعليمات جديدة في هذا الملف، خاصة بعد تلقي جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري لقاح كورونا.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إقامة مباراة الإياب بين ناديي الأهلي والحرس الوطني النيجيري في تمام الساعة السادسة من مساء يوم 23 أكتوبر الجاري.

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي وفريق الحرس الوطني بطل النيجر على ملعب الأهلي we بالسلام.

وأسندت لجنة الحكام بالكاف بحسب ما أرسلته للناديين إدارة المباراة لحكم من موريشيوس وهو أحمد امتياز هيرالال.

وتقام مباراة الذهاب في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء يوم السبت المقبل بالنيجر تحت إدارة تحكيمه للحكم الغاني دانيال لاريا.