احب الدعاء إلى الله.. أدعية مستجابة

السبت 04 سبتمبر 2021 | 11:54 صباحاً
كتب : سهام يحيى

يعتبر الدعاء أحد أهم الوسائل التي يلجأ إليه العبد قربا وتضرعا إلى ربه، كونه عزته وجلاله القادرة على تلبية الدعاء، وتحقيق ما يرغب به الإنسان إذا كان خيرا له، ولا ينتهي فضل الدعاء عند استجابته فلترديد الدعاء عدة فوائد منها ذكر الله، قد يرد الدعاء أذى أو ضرر قد يقع على الإنسان، كما أن الدعاء إذا لم يستجاب في الدنيا فيدخره الله سبحانه وتعالي للعبد يوم القيامة.

فضل وثواب الدعاء

الدعاء هو قرب إلى الله سبحانه وتعالي واعتراف من العبد بقوة الخالق وقدرته، ويعتبر الدعاء امتثالا لقول الحق تبارك وتعالي "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ﴾[غافر:60].

ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم..

اللهم فرّج عني ما ضاق به صدري وعجز معه صبري وقلت فيه حيلتي وضعفت له قوتي اللهم أرزقني السعادة والستر والتوفيق والجنة ولا تأخذني من الدنيا إلا وأنت راض عني.

اللهم اجعلنا من أعظم خلقك نصيباً في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه وفي كل ضر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه.

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك قلباً سليماً ولساناً صادقاً. أجمل أدعية يحبها الله.

"لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار".

«اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت».

«اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

اقرأ أيضا