بالصور | "بنام في خيمة أمام المقابر".. أسرة الطفلة المختفية منذ 9 سنوات بالغربية تروي تفاصيل الواقعة

الثلاثاء 10 اغسطس 2021 | 02:35 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

فى خيمة صغيرة تجلس الأسرة الحزينة أمام أحدى المقابر بقرية شونى، التابعة لمركز طنطا، بمحافظة الغربية، والألم يعتصر قلوبها حزنا على طفلتهم البريئة التى أختفت منذ 9 سنوات فى ظروف غامضة، وبالصدفة أكتشفوا وجود رفاتها " فستان وحذاء وجمجمة" مدفونة داخل مقبرة، فقرروا أن يبلغوا الجهات الأمنية للتحقيق فى الواقعة.

الساعات والدقائق تمر بالكاد فى ظل أنتظار الأسرة أمام المقابر وصول النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة، والتأكد من أنها الطفلة "سارة" المختفية، وما يدعوهم للصبر إيمانهم بعودة حقها .

"عاوز حق بنتى"، هكذا بدأ محمد رضوان والد الطفلة المختفية التى كانت تبلغ من العمر ثلاث سنوات وقت أرتكاب الجريمة حديثه وقال، أن البداية عندما أخبره أحد أقاربه أنهم عثروا على رفات طفلة فى نفس عمر نجلته وقت أختفائها ومدفونة بطريقة غير شرعية أثناء عملية التجديد بمقابر العائلة، وتم التعرف عليها من خلال" فستانها وحذائها"، التى كانت ترتديهم عند أختفائها، حينها أدرك أنها قتلت بطريقة بشعة، ما جعله يقيم فى خيمة صغيرة أمام المقابر خوفا من طمس معالم الجريمة حتى وصول النيابة العامة .

وأسترجع والد الطفلة بداية الواقعة، عندما حرر محضر بقسم مركز طنطا، منذ 9 سنوات بأختفاء نجلته " سارة " أثناء لهوها مع طفلة أخرى من أمام المنزل، وأكدت لهم الثانية بأن أخذتها أحدى السيدات، حينها بحث عنها فى كل مكان دون جدوى، حتى فقد الأمل فى العثور عليها، وتم تقييد المحضر ضد مجهول، وعاشت الأسرة مرارة الحسرة على الطفلة صغيرة السن لا يعلمون مصيرها لعدة سنوات، حتى تجدد الحزن مرة أخرى عندما عثروا على رفاتها داخل المقابر .

لم تستطيع الأم أن تتمالك نفسها حينما كان الأب يتستعيد الواقعة، وأنهمرت الدموع من عينها لتقطع حديثه قائلة، " يا حبيبتى يا بنتى كنت بجبلك اللبس واللعب كل السنين دى على أمل أنى الاقيكى"، مؤكدة أنها كانت تحلم بعودة طفلتها الصغيرة إلى حضنها مرة أخرى ولم تصدق قبل واقعة "المقابر" أنها ماتت، كما أنها لم تتهم أحد، مناشدة الجهات المعنية بكشف ملابسات الجريمة وعودة حقها.

وأوضح أحد أهالى القرية، أن هذه المقبرة لم تستخدم منذ سنوات لأنها تحتاج إلى ترميم، والاسرة كانت تستخدم مقابر أخرى يمتلكوها داخل القرية، ومنذ شهور قرروا إعادة تجديدها، وبالصدفة تم أكتشاف الجريمة، لافتا، أن هناك بعض أقاويل يؤكدوا أن السبب وجود خلافات مع الأب بسبب قطعة أرض كان يمتلكها منذ 9 سنوات، وباعها ثم حدث واقعة الأختفاء .

كانت قرية شونى التابعة لدائرة مركز طنطا، شهدت واقعة غريبة من نوعها، حيث عثر عدد من العمال خلال عملية تجديد المقابر على رفات طفلة "فستان وجمجمة" متغيبة منذ 9 سنوات؛ مدفونة بطرق غير شرعية داخل مقبرة.

وتلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم مركز طنطا، بورود بلاغات من محمد رضوان يفيد بعثور العمال على رفات نجلته "سارة" المتغيبة منذ 9 سنوات داخل مقابر القرية خلال قيامهم بأعمال تجديد.

وأوضح أحمد حمد محامى والد الطفلة، أنه تم تحرير محضر باختطافها من أمام المنزل وقت حدوث الواقعة وكان عمرها ثلاث سنوات، واتهم بعض الأشخاص كان على خلافات مع والدها بسبب قطعة أرض.

وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة، واجراء التحريات اللازمة، وتحرر محضر بأقوال والد الطفلة، لاخطار النيابة العامة واستكمال التحقيقات.

الطفلة المتغيبة من ٩ سنوات

الطفلة المتغيبة من ٩ سنوات

اقرأ أيضا