أول تعليق من جيانا فاروق بعد ضمان ميدالية في طوكيو

الجمعة 06 اغسطس 2021 | 10:43 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أبدت جيانا فاروق، لاعبة منتخب مصر للكاراتيه، عن سعادتها الكبيرة بتحقيق ميدالية لمصر في أولمبياد طوكيو، للمرة الأولى في تاريخ اللعبة التي أدرجت في دورات الألعاب الأولمبية.

وقالت جيانا فاروق: "أنا سعيدة للغاية"لقد حققت حلم حياتي وحلم دام انتظاره 21 عاما، فأنا أمارس الكاراتيه منذ أن كان عمري 5 سنوات والآن الحمد الله أنا بطلة أولمبية".

وأضافت: "جئت لطوكيو للمنافسة على الذهب والآن أنا ضمنت ميدالية، لكن حلمي هو الذهب وأسعى لتحقيقه، وتحقيق الميدالية هو حلم لم أتوقع أن يتحقق لكن الآن هو حقيقة لذلك أنا سعيدة للغاية".

وتابعت: "الله يكافئني على الانتظار 21 عاما في اللعبة من أجل ذلك الحلم، وأتمنى أن يختتم ذلك بالذهبية. بذلت مجهودا كبيرا في الفترة الماضية وأسعى لحصد الذهب في طوكيو".

وأوضحت: "التحضير للبطولة والمنافسات كان صعبا وكان هناك بعض التوتر والقلق أمس قبل المباريات، لكن تغلبت على ذلك والآن أستعد لنصف النهائي والمنافسة على الذهب".

وتواجه جيانا، نظيرتها بطلة الصين يين شياويان في نصف نهائي الكوميتيه سيدات بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ظهر اليوم في نصف النهائي، حيث الفوز يجعلها تنافس على الميدالية الذهبية، بينما الخسارة تضمن لها البرونزية حيث يحصل أصحاب المركز الثالث والرابع على البرونزية.

واحتلت جيانا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف الصربية جوفانا بركوفيتش.

وتعتبر هذه الميدالية هي الأولى لمصر في لعبة الكاراتيه بالأولمبياد والـ36 في تاريخ مصر الأولمبي والثانية عربيا باللعبة.

موعد إعلان الأهلي عن صفقته الإفريقية الجديدة