فتح الطيران السعودي أمام المصريين.. مصادر تكشف التفاصيل الكاملة

السبت 17 يوليو 2021 | 12:42 مساءً
كتب : علي عرفات

فتح الطيران السعودي أمام المصريين، خبر ينتظره كثير من المواطنين، للعودة إلى وظائفهم وعملهم الذي توقف مدة طويلة بسبب فيروس كورونا، بعدما أعلنت السلطات السعودية عن تعليق السفر من مصر إلى السعودية.

فتح الطيران بين مصر والسعودية.. متى؟

بعد تزايد البحث عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، كشفت مصادر مسؤولة بشركة مصر للطيران، عن تطورات فتح الطيران بين مصر والسعودية، موضحا أن القرار في يد السعودية حسب "روسيا اليوم".

فتح الطيران السعودي مع مصر.. متى يتحقق؟

أضاف موقع "روسيا اليوم" أنه لا يوجد موعد محدد حتى الآن لفتح الطيران بين مصر والسعودية بشكله الطبيعي، حيث إن قرار تعليق سفر المواطنين المصريين للسعودية، ليس قرارًا مصريًا، بل هو قرار سعودي.

هل قررت السعودية فتح الطيران مع مصر؟

وأوضحت المصادر، أن سلطات المملكة هي من ستقرر موعد إلغاء هذا التعليق واستئناف الرحلات الجوية من مصر للسعودية، وفقا لما يتراءى لها وبحسب تقديراتها للوضع الوبائي لفيروس كورونا "كوفيد-19".

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وأضاف المصدر أن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لا يستطيع أحد الجزم به حاليًا، لافتًا إلى أن الأسبوعين الماضيين شهدا حالة من التفاؤل في قرب عودة الرحلات بين البلدين لوضعها الطبيعي، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية السماح لمواطنيها بالسفر إلى مصر.

على الرغم من أن مصر باتت الآن ضمن 9 دول فقط تحظر المملكة العربية السعودية دخول مواطنيها لأراضيها، إلا أن الشركة المصرية مستمرة ومنذ شهر فبراير الماضي، الذي صدر فيه القرار السعودي بتعليق دخول المصريين للسعودية، في تسيير نحو 6 رحلات يومية من القاهرة للمدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار حظر دخول المملكة من مصر.

قرار تعليق السفر لا يسري على فئات معينة

وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والمواطنون السعوديون والدبلوماسيون، لافتًا إلى أن الشركة بدأت منذ يوم 20 مايو الجاري في تطبيق التعليمات الجديدة لسفر تلك الفئات للسعودية، وأهمها قواعد الحجر المؤسسي عليهم عقب وصولهم للسعودية.