تعرف على 12 معلومة لمنافس الاهلي قبل "موقعة النهائي"

الثلاثاء 13 يوليو 2021 | 07:40 صباحاً
كتب : حازم محمد

حجز فريق "كايزر تشيفز " مقعداً في نهائي دوري ابطال افريقيا بعد ما أقصي الوداد البيضاوي المغربي من الدور نصف النهائي حيث كان فاز في الدار البيضاء علي استاد محمد الخامس بهدف دون رد و تعادل سلبياً على أرضه ليلتقي بالمارد الاحمر في نهائي دوري ابطال افريقيا .

1-نادي كايزر تشيفز تأسس في السابع من يناير من عام 1970.

2 – يخوض كايزر تشيفز مبارياته على ملعب البنك الوطني بمدينة جوهانسبرج والذي يسع لأكثر من 94 ألف مشجع، وهو ثالث أكبر ملعب من حيث المقاعد في القارة.

3 – الزي البرتقالي المخطط باللون الأسود هو المميز والرئيسي لفريق كايزر تشيفز، بينما يأتي الزي الأزرق بالكامل بديلاً.

4 – يعتبر نادي كايزر تشيفز هو صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر في جنوب أفريقيا، ويمتلك جماهير من أكثر من دولة مجاورة، مثل ناميبيا وموزمبيق وزيمبابوي.

5 – يُلقب فريق كايزر تشيفز بـ«الرؤساء» كذلك بلقب آخر هو «بريق الأولاد».

6 – سُمي بهذا الاسم نسبة إلى اللاعب كايزر موتاونج، أحد أبرز مؤسسيه، واشتق النادي اسم «تشيفز» من نادي تشيفز أتالانتا الأمريكي الذي كان يلعب له كايزر موتاونج.

7 – حقق كايزر تشيفز الدوري الجنوب أفريقي الممتاز الذي تم اعتماده رسمياً من موسم 1996-1997، 4 مرات، آخرها موسم 2014-2015، والوصافة في 5 مواسم، و9 ألقاب قبل اعتماده، كما حقق كأس جنوب أفريقيا 13 مرة، وبنفس الرصيد حقق بطولة كأس جنوب أفريقيا «للثمانية الكبار».

8 – على المستوى القاري، حقق بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في عام 2001، وبلغ نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الجارية.

9 – واجه الأهلي مرة وحيدة في عام 2002 بملعب القاهرة، وخسر أمامه بنتيجة 4/1 في مباراة شهدت تسجيل عصام الحضري حارس الأهلي وقتها هدفاً تاريخياً، وذلك على لقب السوبر الأفريقي.

10 – احتل كايزر تشيفز المركز الثامن في آخر نسخة للدوري الجنوب أفريقي برصيد 36 نقطة من 8 انتصارات و12 تعادلًا ونال 10 هزائم.

11 – دكتور كومالو هو واحد من أشهر من ارتدى قميص كايزر تشيفز من بين نجوم منتخب «الأولاد» بالإضافة إلى جون موشوي وشون بارتليت.

12 – مع نهاية الألفية الماضية، تأسست فرقة غنائية تحمل اسم «كايزر تشيفز» في إنجلترا، احتفاءً بلوكاس راديبي نجم الفريق السابق وما قدمه من مستوى مع فريق ليدز يونايتد الانجليزي.

اقرأ أيضا