بالفيديو.. شاب يغامر بحياته ويرفع الأذان من أعلى قمة جبل في أيرلندا

الاربعاء 07 يوليو 2021 | 06:49 مساءً
كتب : رشا ابو شال

نشرت اليوم الاربعاء، وسائل إعلام سعودية، لحظة قيام مواطن سعودي بالصعود لأعلى الجبال في إيرلندا، وقام برفع الآذان، مع أحد أصدقائه بعد عملية تسلق شاقة.

وذكرت أن الشاب صعد إلى قمة (كارونتوهيل) العالية وصعبة الوصول في جمهورية أيرلندا ورفع الآذان فوقها، حيث يبلغ ارتفاعها 1038.6 مترًا (3407 أقدام)، بعد أن صعد برفقة صديقه من أحد المسارات الموصلة لقمة الجبل، والتي تُعد الأصعب بسبب وعورتها.

وبدوره، قال المواطن السعودي الدكتور، رامي عادل باشا، أحد منسوبي جامعة أم القرى ووكيل الكلية الجامعية بمحافظة أضم للتطوير والجودة، إنه قرر الصعود لأعلى قمة بجمهورية أيرلندا، برفقةأحد أصدقائه طالب الدكتوراه السعودي المبتعث، علاء سالم عابد، لأهداف منها: تحقيق شعار "همة حتى القمة"، ووصول المغامرين السعوديين إلى قمم العالم، والتعريف بالمملكة العربية السعودية، وكذلك نشر ثقافة الهايكنج والصحة.

وأضاف الدكتور "باشا": يعتبر الجبل أكبر قمة وجبل في جزيرة أيرلندا التي تحتوي على قسمين؛ قسم (جمهورية أيرلندا)، وقسم (أيرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة)، ويقع الجبل في قسم جمهورية أيرلندا بمنطقة ريكس وفي مقاطعة كيري، ويتميز بوجود بعض الأخاديد العميقة والوديان شديدة الانحدار في الجهة الشرقية والشمالية الشرقية الشهيرة بمتسلقي الصخور.

واشار الباشا تتميز قمة جبال (كارونتوهيل) بهطول الأمطار بغزارة مصحوبة برياح شديدة البرودة وسريعة، لكننا لم نستطع المكوث فيها بسبب شدة البرودة، لدرجة أننا فقدنا الإحساس بأيدينا، كما أنه يوجد على القمة حلقة دائرية من الصخور، وقد تمكنت من رفع الآذان من أعلى القمة".

اقرأ أيضا ..

مصرع امرأة أثناء بحثها على ملابس في صندوق خيري

اقرأ أيضا