ساوثجيت يعدد مميزات إنجلترا في اليورو

الاحد 04 يوليو 2021 | 11:03 صباحاً
كتب : أحمد عصام

علّق جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بعد فوز منتخب بلاده امام أوكرانيا، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء أمس السبت، مشيرًا إلى أن روح المجموعة هي التي تميز فريقه بعد تأهله إلى قبل نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى قبل النهائي في بطولة أوروبا لأول مرة في 25 عاما، وسجل هاري كين هدفين وأضاف هاري مجواير وجوردان هندرسون هدفين آخرين.

وقال ساوثجيت في مؤتمر صحفي: "قدمنا أداء رائعا، ليس فقط اللاعبين الذين شاركوا في التشكيلة الأساسية ولكن الذين لعبوا في الشوط الثاني حافظوا أيضا على الزخم.. أنا أفكر كذلك في اللاعبين الذين تركتهم خارج التشكيلة والذين لم ينزلوا الملعب (من البدلاء)".

وتابع: "لقد كانوا جزءا هائلا مما نقوم به. من الصعب جدا إبقاء مجموعة بهذا الحجم سعيدة وتشعر بالتقدير. ومع ذلك كان هؤلاء اللاعبون في غاية الروعة في كيفية التضحية بأنفسهم من أجل المجموعة".

وأضاف: "نحن في الدور قبل النهائي بسبب هذه الروح. بالطبع جودة الأداء مهمة، لكني رأيت الكثير من الفرق تخرج لأنها لا تتمتع بروح هؤلاء اللاعبين".

وقال ساوثجيت: "نعرف جيدا قدرات منتخب الدنمارك وقد أثبت ذلك في هذه البطولة. يستفيدون من موجة من المشاعر بسبب ما حدث مع كريستيان أيضا.. ستكون مباراة رائعة".

وواصل: "لدينا خبرة أكبر في هذا النوع من المباريات كمجموعة ويتمتع اللاعبون على المستوى الفردي بخبرة في تلك المباريات أيضا (على مستوى الأندية)، ولذلك يتعين علينا استغلال ذلك يوم الأربعاء".

وستكون الجائزة الظهور لأول مرة في نهائي بطولة أوروبا بالنسبة للمنتخب الإنجليزي، وثاني مرة في بطولة كبرى.

وأتم ساوثجيت: "ما زال أمامنا طريق طويل. قبل نهاية مباراة الليلة كنت أفكر بالفعل في التحدي التالي، وهذا هو الأمر بالنسبة لنا، لم نذهب أبدا إلى نهائي بطولة أوروبا، وهي فرصة أخرى لنا لصنع التاريخ".

مفاجأة في تشكيل الأهلي أمام سموحة بالدوري

اقرأ أيضا