شاهد.. شاب ينقذ عجوز سقطت على قضبان قطار في الصين

الاربعاء 30 يونية 2021 | 08:00 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تشهد محطات القطارات ومترو الأنفاق في بعض الأوقات حوادث مثيرة للركاب، متمثلة في محاولة انتحار أحد المواطنين أو سقوط راكب قبل تحرك القطار، ومنهم من يمكن إنقاذه وأخرين لا يتم إنقاذهم فيكون الموت هو مصيرهم.

سقوط عجوز على أحد قضبان القطارات بالصين

شهدت إحدى محطات القطارات في الصين، رصد مقطع فيديو لسقوط سيدة عجوز على قضبان إحدى القطارات، وتعرضها للإغماء بعد سقوطها، بينما يقف الركاب على الرصيف في حيرة من أمرهم، إلا أن أحد الركاب الذين ينتظرون القطار، قرر أن يقوم بعمل بطولي، فقرر ترك حقائبه على الرصيف وقفز على قضبان القطار لإنقاذ السيدة العجوز بمساعدة شخص آخر، يبدو أنه من العاملين داخل المحطة.

وجاء خلال مقطع الفيديو، الذي نشرته صفحة "بيوتيفل تشاينا" عبر موقع "تويتر" تفاصيل الحادث، الذي لم ينتج عنه سقوط ضحايا بسبب إقدام هذا الشاب على ما قام به من عمل بطولي لإنقاذ السيدة العجوز.

الصين تختبر نوع حديث من القطارات لا يستخدم السكك الحديدية التقليدية

يذكر أنه في أبريل الماضي، كانت الصين اختبرت نوعًا جديدًا من القطارات التي يمكنها الانطلاق لمسافات طويلة دون استخدام السكك الحديدية التقليدية، بحسب تقرير نشرته شبكة تلفزيون «الصين الدولية»، وقالت الشبكة إن القطارات الجديدة تسير على مسارات افتراضية، وإنها دخلت مرحلة الاختبار في جنوب الصين.

وأوضح التقرير بأن الصين بدأت عملية التشغيل التجريبي لـ«قطار ذكي» في 30 مارس الماضي، بشوارع مدينة تشوتشو في مقاطعة هونان جنوبي الصين، حيث إن القطار الجديد يعمل على مسارات افتراضية ويسمح للركاب بالركوب مجانًا دون الحاجة إلى شراء التذاكر كما أن القطار الجديد يجمع بين ميزات الحافلة والترام التقليدي.