الكاتب يسرى أبو القاسم يدخل معرض الكتاب هذا العام بـ"سيجارة فرط "

السبت 19 يونية 2021 | 01:40 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

صدر حديثا عن دار زهراء الشرق مجموعة قصصية بعنوان "سيجارة فرط" ، للكاتب يسرى أبو القاسم، و هو عنوان لافت وجاذب يترك خلفه أسئلة عده ، أولها ماذا تعنى عبارة سيجارة فرط ؟ وإذا دخلنا القصة نجد أن السيجارة الفرط تمثل قيمة كبرى لدى شريحة معينة المصريين .

ليست قصة سيجارة فرط هى وحدها التى تدفع للتساؤل فى تلك المجموعة القصصية التى كتبها يسرى أبو القاسم بحرفيته المعهودة فى كتابة القصة والرواية ، فهو دوما يناقش قضايا مجتمعه من خلال مؤلفاته، لأنه لا يكتب للتسلية بل يكتب باستشراف للمستقبل .

وتحتوى المجموعة القصصية "سيجارة فرط" للكاتب يسرى أبو القاسم على ٢٦ قصة كل واحدة من هذه القصص تنتهى بنهاية مفتوحة وغير مباشرة ، بل تطرح أسئلة عديدة فى رأس القارئ ، مثلما كان يفعل الكبار تولستوى وتشيخوف .

جدير بالذكر أن الكاتب يسرى أبو القاسم صدر له ست مؤلفات . كان آخرها رواية مولانا الشيخ جواب الصادرة عن دار اكتب والتى اثير حولها ضجة كبرى بعد تأكيد العديد من النقاد على سرقة فكرة الرواية فى أحد الأفلام التى نالت شهرة واسعة خلال العام الماضى .

كما صدر لابو القاسم رواية شحاته ورنيش ، ومجموعة ٣ حارة الأدباء، والذى قام بتدريسها الدكتور عزوز اسماعيل فى المعهد العالي للغات والترجمة ، كما صدر لابو القاسم ثلاثة مؤلفات عن دار اخبار اليوم فى ادب الطفل ،حياة النبى ،الفاروق عمر و٣٠ صحابيا انصفهم التاريخ.

اقرأ أيضا