الصحة تكشف عدد إصابات الفطر الأسود في مصر

الاثنين 31 مايو 2021 | 11:04 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنّ هناك تغييرا جديدا على البروتوكول العلاجي لمصابي كورونا، لا علاقة له بالفطر الأسود.

وأضاف حسني، خلال كلمتى في المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة الصحة الآن، بشأن متسجدات كورونا في مصر وطرق تشخيص الفطر الأسود، أنّ مصر لا يوجد بها حالات كثيرة مصابة بمرض الفطر الاسود ولكن هناك حالات «لا تتعدي على أصابع اليد» مشتبها بها.

وعن أعراض مرض الفطر الأسود، أوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنّها تتمثل في الحمى والسعال وضيق في التنفس والإسهال وتورم في جانب الوجه وصداع واحتقان.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنّ المسؤول عن حدوث هذا المرض هو بعض أنواع الفطريات التي تنتمي لعائلة العفنيات، والتي تعيش في البيئات الرطبة مثل التربة أو المواد العضوية المتحللة مثل الأوراق أو الأسمدة أو الخشب، وهذه الفطريات تسمى بـ«الفطريات المخاطية».

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات لاتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية، وخصصت الوزارة للمواطنين خط ساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن أي فيروسات أو أمراض والإجابة عليها من مصادرها الرسمية.

اقرأ أيضا