الخطوط الجوية السعودية تكشف عن الحالات التي تسمح بسفر المصريين إلى المملكة

السبت 24 ابريل 2021 | 12:35 مساءً
كتب : رحاب الخولى

لاتزال عمليات البحث تزداد عبر مؤشر جوجل، وتتصدر تريندات السوشيال ميديا عن موعد فتح الطيران السعودي، لرغبة المواطنين السفر إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وحرصا من موقعنا نرصد خلال السطور التالية آخر أخبار الطيران السعودي أول بأول.

حيث كشف مصدر بشركة الخطوط الجوية السعودية أن قرار المملكة العربية السعودية برفع تعليق دخول جميع الرحلات الدولية إلى مطاراتها بداية من يوم 17 مايو المقبل لا ينطبق على الدول الـ20 التي علقت المملكة فبراير الماضي دخول مواطني تلك الدول وبينهم مصر إلى الأراضي السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وفقا لما قاله المصدرهناك حالة واحدة قد تسمح للمواطنين المصريين بالسفر للمملكة دون قيود بداية من 17 مايو المقبل وهو موافقة وزارة الصحة السعودية على حذف اسم مصر من قائمة الدول الـ20 التي تم تعليق دخول مواطنيها للمملكة بسبب انتشار فيروس كورونا.

ولفت المصدر إلى أنه رغم قرار تعليق دخول المواطنين المصريين إلى الأراضي السعودية بداية فبراير الماضي إلا أن شركات الطيران العاملة بين البلدين لم تتوقف عن تسيير رحلات جوية منتظمة بين مصر والسعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار تعليق الدخول لأراضي المملكة وهم العاملين المصريين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والدبلوماسيين والمواطنين السعوديين المتواجدين بمصر، موضحا أن تلك الرحلات خلال مرحلة العودة من السعودية تنقل أية ركاب من مختلف دول العالم راغبين في السفر من المملكة العربية السعودية لمصر.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أصدرت بيانا يوضح موعد عودة الطيران بعد التعديل، للسماح للمواطنين الموجودين في السعودية بالسفر إلى الخارج وتم رفع كافة إجراءات تعليق الطيران الدولي ويتم فتح رحلات طيران الى المملكة العربية السعودية بدءاً من صباح يوم الإثنين 17 مايو القادم 2021 من الساعة الواحدة.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني السغودي للشركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية، أنه جرى تغيير موعد عودة الطيران الذي كان من المحتمل أن يكون 31 مارس الماضي إلى الموعد المحدد الجديد.

اقرأ أيضا