يُسبب التسمم.. تحذير طبي من الإفراط في شرب المياه

الخميس 01 ابريل 2021 | 10:38 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور رامى صلاح الدين ، استشارى التغذية العلاجية ، إن شرب المياه بكميات كبيرة فى وقت قليل يتساوى في الضرر مع عدم شرب المياه .

وأوضح " صلاح الدين " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح والمذاع عبر فضائية dmc ، أن احتياج الجسم للمياه يكون على مدار اليوم كاملأ بمعدل كل 20 دقيقة يحتاج الجسم نصف كوب مياه للاستفادة الكاملة من المياه .

وحذر من الإفراط فى تناول المياه والوصول إلى 8 لتر مياه مؤذى وضار والذى ينتج عنه " تسمم المياه " بطريقة مرهقة للجسم والتى توازى أيضأ الجفاف وعدم شرب المياه ، وأشار إلى أن لابد من الانتهاء من شرب زجاجة مياه 600 ملم خلال ساعة للوصول فى انتهاء اليوم لشرب 3 لتر كاملة ، لافتأ إلى أن جهاز الكلى والمثانة تستطيع تحمل شرب هذه الكميات من شرب المياه .

ولفت إلى أن تناول شرب المياه والحفاظ على صحة الفرد والمناعة بكافة كفائتها نظرأ لأن الصحة رصيد نظرأ للحفاظ على مناعة الفرد عند الوصول لسن 50 عامأ ، مشيرأ إلى تناول 3 لتر مياه ثابتة لكافة الأوزان ..

.

ولفت إلى أن شرب المياه بطريقة جيدة بمعدل 3 لتر يظهر تلقائيأ على الجسم بممارسة الرياضة بشكل مناسب ، تحسن وظائف المخ والقلب ، الشعر والجلد ، تحسن مواعيد النوم .

وتابع أنه كلما كان فقد الجسم للمياه سواء بول ، عرق ، فإن الجسم وقتئذ يحتاج لزيادة معدلات شرب المياه خاصة فى فصل الصيف لأن الجسم يفقد كميات كبيرة من المياه ، لافتأ إلى أن شرب المياه فى شهر رمضان بكميات كبرى قبل آذان الفجر غير مفيد على الإطلاق ولكن لابد من المواظبة على شرب المياه من فترة المغرب إلى السحور ..

اقرأ أيضا