بعد تأجيلها للغد.. التفاصيل الكاملة في جلسة محاكمة المتهم بخطف وهتك عرض "طفلة المعادي"

الثلاثاء 30 مارس 2021 | 05:00 مساءً
كتب : علي عرفات

في تمام الساعة الواحدة و29 دقيقة، أسدلت محكمة جنايات القاهرة، الستار في أولى جلسات محاكمة المتهم بهتك عرض وخطف طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، والمعروفة إعلاميًا بـ"طفلة المعادي"، حيث قررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة الغد الأربعاء، لحين انتداب محامى أخر لـ"متحرش المعادي.

تفاصيل أولى جلسات محاكمة المتهم بهتك عرض وخطف طفلة المعادي

وصل المتهم، "محمد.ج"، المعروف إعلامياً بـ"متحرش المعادى"، مرتديًا الزي الأبيض، لقاعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، لحضور أولى جلسات محاكمته بتهمة التحرش بطفلة داخل إحدى العقارات المتواجدة بميدان الحرية بمنطقة المعادى.

حضور طفلة المعادي أولى جلسات محاكمة المتهم

بعد ذلك شهدت محكمة جنايات القاهرة، حضور طفلة المعادى، التي تبلغ من العمر 7 سنوات، وأسرتها، فى أولى جلسات محاكمة المتهم بخطفها وهتك عرضها.

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سامى محمود زين الدين، إلى دفاع المتهم بخطف طفلة المعادى التى تبلغ من العمر 7 سنوات.

دفاع المتهم: موكلي مريض نفسي

ووفقًا لسير أحداث أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش وخطف "طفلة المعادي"، طالب دفاع المتهم "متحرش المعادي"، بإحالته للمصحة النفسية لمعاناته من مرض نفسى، فيما قررت المحكمة رفض الطلب وأقرت بعقلانية المتهم ومسئوليته عن أفعاله، كما قررت المحكمة إلغاء دفاع المتهم وانتداب محام آخر عن المتهم.

شهدت أحداث أولى محاكمة المتهم "محمد جودت"، المعروف إعلاميًا بـ"متحرش المعادي"، طلب دفاع المتهم، بإيداعه بإحدى المصحات النفسية وإعداد تقرير مفصل عن حالته المرضية الدائمة والعرضية المؤقتة.

بينما رد رئيس المحكمة المستشار سامي محمود زين الدين، على ما طلبه دفاع المتهم "متحرش المعادي"، قائلًا: "المحكمة تحققت من سلامة صحة المتهم النفسية، وأنه لا يعاني من أي مرض نفسي".

دفاع طفلة المعادي طالب بالإعدام

طالب دفاع "طفلة المعادي"، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وهي الإعدام شنقًا، وذلك بعد توجيه تهمة الخطف مقترنة بتهمة هتك العرض من قبل النيابة العامة. وجاء رد المستشار سامي محمود زين، رئيس الجلسة، بأن الوعي في هذا القضايا أهم من تشديد العقوبات، قائلًا: "التوعية في بعض الأوقات أفضل من تغليظ العقوبة".

أنكر المتهم المتحرش بـ"طفلة المعادي"، أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار سامى محمود زين الدين، جميع ما أسند إليه من تهم، مستطرداً: "معملتش حاجة أنا حاجج بيت ربنا مرتين، والبنت كانت عايزة تسرقنى".

تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سامى محمود زين الدين، اليوم الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش وخطف "طفلة المعادى" التى تبلغ من العمر 7 سنوات، لجلسة الغد لانتداب محامى.