حالة الطقس والظواهر الجوية خلال الـــ 5 أيام القادمة

الجمعة 26 مارس 2021 | 11:53 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

يواصل المواطنون في مصر عمليات البحث عبر مؤشر جوجل عن حالة الطقس في البلاد اليوم الجمعة وخلال الأيام المقبلة، ولهذا تستمر هيئة الأرصاد الجوية في الكشف عن حالة الطقس على البلاد اعتبارا من اليوم الجمعة، وحتى الثلاثاء المقبل.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية استقرار حالة الجو في البلاد دون وجود أي ظواهر جوية مؤثرة على البلاد، سوى الشبورة المائية الخفيفة على الطرق صباحا، ونشاط للرياح على على مناطق من السوحل وجنوب سيناء والصعيد، التي يتسبب في اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس خلال هذه الفترة.وتكون حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 5 أيام القادمة، كالتالي:

طقس اليوم الجمعة

يكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحب ذلك شبورة مائية صباحا خفيفة، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة.

ويكون هناك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، يصاحب ذلك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وسرعة الرياح تصل إلى 60 كم/ساعة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 3 لـ 4 أمتار.

طقس غدا السبت

يكون هناك شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، يصاحبه عاصفة بحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وسرعة الرياح تصل إلى 80 كم/ ساعة، وارتفاع الموج يتراوح مابين 3.5 إلى 5.5 مترا.

طقس الأحد

يكون هناك شبورة خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

ويكون هناك عاصفة بحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، حيث تصل سرعة الرياح إلى 85 كم/ ساعة، وارتفاع الموج يتراوح ما بين 4 لـ 6 أمتار.

طقس الإثنين

يكون هناك شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

طقس الثلاثاء

تبقى الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية الخفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون هناك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

وتحذر هيئة الأرصاد الجوية، باتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، واضطراب الملاحة البحرية خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضا