الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وتسجيل قراءات العدادات online

الجمعة 26 مارس 2021 | 11:30 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

فاتورة الكهرباء.. ارتفعت معدلات البحث من قبل المواطنين عن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء؛ نظرا لاقتراب نهاية شهر مارس، لذا تستعرض خلال السطور التالية طريقة تسجيل قراءة عداد الكهرباء وأيضًا الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ووكذلك دفع فاتورة الكهرباء.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء هناك شروط ضرورية الالتزام بها حتى يتم معرفة فاتورة الكهرباء والتسجيل على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء للاستفادة من الخدمات المتاحة للمواطنين من خلالها، وفى حالة التسجيل السابق.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

بمجرد الدخول على رابط الموقع الخاص بمنصة الكهرباء و إدخال رقم المحمول وكذلك كلمة المرور، أما فى حالة التسجيل أول مرة فسيطلب إدخال رقم المحمول، والاسم الأول، والاسم الثاني، وكلمة المرور، والبريد الالكتروني، والجنسية، والرقم القومي.

خدمات منصة الكهرباء الموحدة

تقوم منصة الكهرباء الموحدة التابعة للشركة القابضة للكهرباء والتى تتبع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتقديم 18خدمة للمواطنين وتلك الخدمات وهي:

الاستعلام عن فاتورة الكهرباءودفع فاتورة الكهرباء.

تسجيل قراءة عداد الكهرباء.

تركيب العدادات الكودية القانونية.

خدمة تركيب عداد كهرباء بدل تالف.

خدمة تغيير اسم صاحب العداد.

خمة طلب شهادة بيانات تعاقد أو تصالح.

تقديم عدادت الكهرباء الجديدة.

تغيير اسم صاحب العداد.

تركيب عداد كهرباء بدل فاقد.

تركيب عداد كهرباء بدل تالف.

استبدال عداد بقدرة أكبر.

طلب رفع عداد.

طلب فحص عداد.

توصيل تيار مؤقت.

تعديل توصيلة العداد.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

يمكن للمواطنين الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء من المنزل من خلال الدخول على مواقع شركات توزيع الكهرباء المختصة، ويبلغ عددها عدد 9 شركات توزيع الكهرباء على على مستوي مصر، ويختار المواطن اسم الشركة التى يتبعها محل إقامته، والموجود اسمها موجودًا فى إيصال فاتورة كهرباء ويدخل على موقعهها على شبكة الانترنت للاستفادة من خدماتها.

اقرأ أيضا