وسط إجراءات احترازية.. أنطلاق النصف الدراسى الثانى بمدارس الغربية

السبت 13 مارس 2021 | 12:56 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

انطلق اليوم نصف العام الدارسي الجديد بمدن وقرى محافظة الغربية وسط إجراءات احترازية عدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحالة من الترقب والقلق سادت البيوت ليلة بدء الدراسة انعكست في الإقبال المتوسط نسبيًا من قبل الطلاب في صباح اليوم الأول والذي تضمن مشاهد عدة بعضها طريف والآخر يعكس حالة تخبط من الأهالي وسط الظروف الراهنة الجديدة.

فتحت المدارس هنا بمحافظة الغربية أبوابها امام الطلاب اليوم السبت وسط حالة من الترقب والقلق لدى الطلبة واولياء أمورهم بسبب الظروف التي تمر بها البلاد في ظل استمرار جائحة كورونا مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لحماية الطلاب والمعلمين.

وحرص طلاب مدرسة الرجبية الإبتدائية بمدينة السنطة على التواجد مبكرا أمام المدارس كما حرص اولياء الأمور على الحضور مع أبنائهم الطلاب في اليوم الأول من عودة المدارس.

وتجمع الطلاب امام أبواب المدارس التي فتحت أبوابها في الساعة 7 مع التشديد على عدم دخول الطلاب إلى المدرسة بلا كمامة والخضوع لقياس درجات الحرارة.

أقرا ايضا: أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم السبت، أن 340 من المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على مستوى المحافظة، تلقوا لقاح كورونا بمعهد كبد المحلة، وذلك من انطلاق الفعاليات وحتى الآن، لافتا أنه يتم البدء فى تلقى اللقاح الساعة الثالثة عصرا يوميا.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه تم تخصيص ممرات آمنة لاستقبال المواطنين لتلقى اللقاح، وأن المتلقى يقوم بالمرور على 4 مراحل ، حيث يقوم بتسجيل البيانات وتوضيح حالته الصحية وإقراره على الموافقة المستنيرة.

وأضاف وكيل الوزارة، يعقبها الاطمئنان على ضغط المواطن ثم تلقيه اللقاح فى إطار من الوقاية والحماية والتطهير والتعقيم ، وبعد ذلك يقوم بالخروج من ممر خاص للخروج فقط.

القطنية والاصطناعية".. دراسة تحسم الجدل حول الكمامات الأكثر فعالية

الفصل الدراسي الثاني.. المدارس تستقبل الطلاب

غداَ.. بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس والحضور اختياري

اقرأ أيضا