استلام شقق الإسكان الاجتماعي 2021.. اعرف الإجراءات

الخميس 11 مارس 2021 | 03:24 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تزداد عمليات البحث من قبل المواطنين عن إجراءات استلام شقق الإسكان؛ خاصة بعد إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى عن طرح جديد؛ نظرا للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح.

استلام شقق الإسكان الاجتماعي 2021

وتعد مرحلة استلام شقق الإسكان الاجتماعي من أهم الأسئلة التي يبحث عنها المواطنين خلال الوقت الراهن، لذا فهناك عددًا من الإجراءات لاستلام شقق الإسكان الاجتماعي، بعد الفوز بها، لابد من اتباعها، نستعرضها خلال السطور التالية

استلام شقق الإسكان الاجتماعي

قبل اتباع الخطوات التالية لابد أن يعرف المواطن أن تلك الإجراءات تسير على الأشخاص الفائزين بالشقق السكنية.

_ التوجه لبنك التعمير والإسكان؛ لإنهاء إجراءات البنك.

- توجه العميل بخطاب البنك لمكتب خدمة المواطنين بالتجمع الأول، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة واستلام خطاب موجه للمهندس المشرف على المشروع لمعاينة واستلام الوحدة.

- يعاين العميل الفائز الوحدة السكنية المخصصة له، قبل التوقيع على عقد استلام الوحدة، للتأكد من خلوها من أي عيوب تشطيبية، أو مشاكل في أعمال الصيانة.

ماذا يفعل المواطن حالة وجود مشكلات أو عيوب؟

- وفي حالة وجود أي مشكلات أو عيوب تشطيبية أو صيانة داخل الوحدة، يتوجب على العميل الذهاب إلى الجهاز الذي تنتمي له الوحدة السكنية، ولم يقم بالتوقيع على عقد استلام الوحدة السكنية.

وخلال هذه الفترة، ينتظر المواطنين المتقدمين لحجز وحدة سكنية، ضمن وحدات المرحلة الأولى من المبارة الرئاسية «سكن كل المصريين»، إعلان أسماء العملاء الفائزين بالوحدات السكنية المطروحة.

ويأتي ذلك عقب انتهاء صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من عمليتي الفرز والاستعلام الميداني، ومن ثم الإعلان عن أسماء العملاء الفائزين بوحدة سكنية ضمن الـ125 ألف وحدة المطروحة، للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل، داخل عدد كبير من المدن الجديدة.