"تنشيط السياحة" تشارك في ندوة "دور الأنشطة الثقافية في الرواج السياحي"

الاحد 07 مارس 2021 | 10:37 مساءً
كتب : أمل ماضي

شاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، برئاسة محمد سعد مدير عام الهيئة، في ندوة تحت عنوان "دور الانشطة الثقافية في الرواج السياحي بالإسكندرية"، والتي أقيمت بمركز الحرية للإبداع، بحضور ابراهيم عبدالله، وممدوح محمدي  رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق  وامين عام الإتحاد العالمي لعمال السياحة، وحازم ابو السعود نقيب المرشدين السياحية بالاسكندرية.

وتم خلال الندوة عرض لأهم المقومات السياحية بالمحافظة حيث استعرض رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ما تمتلكه عروس البحر المتوسط، من مقومات الجذب الاثرية، والمتاحف بالإضافة لتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية علي مدار العام، و التي تتنوع ما بين مهرجانات سينمائية و موسيقية.

وأشار "سعد" لامتلاك الإسكندرية العديد من الصروح الثقافية التى تعمل علي أثراء تلك الفعاليات مثل مكتبة الاسكندرية، والمراكز الثقافية و قصور الثقافة، كما أكد علي ضرورة التعاون بين كافة الجهات الحكومية السياحية لدفع الحركة السياحية بالمحافظة للوصول بالاسكندرية للمكانة السياحية التي تستحقها.

ومن جانبه اشاد ممدوح محمدي بالدور الكبير للدولة في دعم العاملين بالقطاع السياحي جراء أزمة كورونا و الذي يعتبر مثال يحتذي به، بينما أكد حازم ابو السعود نقيب المرشدين السياحيين، علي أهمية السياحة الثقافية بالإسكندرية، وضرورة نشر الوعي السياحي بين المواطنين، أشاد بتجربة الهيئة الإقليمية في هذا المجال.

كما تم خلال الندوة  تكريم محمد سعد مدير عام الهيئة تقديرا له للمجهودات المبذولة لتنشيط حركة السياحة بالاسكندرية، وعرض فيديو يوضح المعالم السياحية و الاثرية بالمحافظة و اخر المشاريع الاستراتيجية التي تساهم في دعم الحركة السياحية بها، وذلك في إطار دعم اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية للحركة السياحية بالمحافظة.

محمد سعد

موضوعات ذات صله:

مدينة اشمون تطلق حملات مكبرة لرفع التراكمات وتمهيد الطرق

محافظ المنوفيه يلتقى وفد احدي الشركات النرويجية الرائدة في مجال الاستزراع السمكي

رئيس جامعة الفيوم يتابع سير الامتحانات بكليات الجامعة

اقرأ أيضا