مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

الاثنين 22 فبراير 2021 | 09:42 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

اقتحم 89 مستوطناً، اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى، وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية فى باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة. وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى المتمركزة خلف الشريط الحدودى شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، صباح اليوم، الرصاص وقنابل صوتية صوب المزارعين الفلسطينيين والأراضى الزراعية شرق المدينة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أنَّ قوات الاحتلال المتمركزة فى أبراج المراقبة والآليات العسكرية شرق خان يونس، استهدفت المزارعين وأراضيهم الزراعية شرق المدينة بالرصاص وبقنابل صوتية، وأجبرت المزارعين على ترك أراضيهم والعودة إلى بيوتهم. كما أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الحربية، اليوم، قذيفتين صوب مركب صيد فلسطينى قبالة بحر وسط قطاع غزة.

كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت 5 فلسطينيين من مخيم الدهيشة وبلدة الدوحة فى محافظة بيت لحم، كما اعتقلت 4 آخرين من بلدة قباطية ومخيم جنين، خلال حملة مداهمات، وفى نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين، كما اعتقلت فلسطينياً من منزله فى حى كفر عقب، شمال القدس المحتلة.

اقرأ أيضا